icon
التغطية الحية

النيابة العامة الألمانية توجه تهماً لشاب سوري بقضية مقتل شاب في حفل تخرج

2024.08.21 | 12:30 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2024 | 14:57 دمشق

5432
المتهم السوري والضحية وشقيقته
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • النيابة العامة في بيلفيلد بألمانيا وجهت اتهامات ضد شاب سوري (18 عاماً) واثنين من مرافقيه الألمان (19 عاماً) بتورطهم في مقتل شاب خلال حفل تخرج.
  • الشاب السوري يواجه تهماً بالقتل غير العمد، والإيذاء الجسدي، والسرقة من شخص عاجز.
  • المتهم السوري له سوابق متعلقة بجرائم عنف وسرقة ومخدرات.

وجهت النيابة العامة في بيلفيلد بألمانيا رسمياً اتهامات ضد ثلاثة شبان أحدهم سوري متهمين بالتورط في مقتل شاب يدعى فيليبوس تسانيز (20 عاماً) خلال حفل تخرج.

وقالت صحيفة بيلد الألمانية إن المتهمين شاب سوري يبلغ من العمر 18 عاماً واثنان من مرافقيه الألمان، وكلاهما يبلغ من العمر 19 عاماً.

بحسب معلومات الصحيفة، يواجه السوري موافق أ. (18 عاماً) تهماً بالقتل غير العمد، والإيذاء الجسدي، والسرقة من شخص عاجز.

بينما يواجه مرافقاه تهم الاعتداء الجسدي الخطير والتستر على سرقة، وتشير التهم إلى أن أحد الشابين الألمان سرق المال من جيب صدر الضحية فيليبوس.

وكانت الواقعة حدثت في حزيران الماضي بعد حفل تخرج شقيقة فيليبوس، حيث تحولت محادثة بين الضحية والجناة إلى شجار انتهى باعتداء مميت على فيليبوس.

المتهم الرئيسي من سوريا

وبحسب التحقيقات الأولية التي صدرت سابقاً فإن "المشتبه به الرئيسي السوري، جاء إلى ألمانيا عام 2016 ويعيش منذ أكثر من عام في سكن للاجئين بمدينة باد أوينهاوزن، وهو صاحب سوابق متعلقة بجرائم عنف وسرقة ومخدرات".

وبعد إلقاء الشرطة القبض على الشاب السوري المشتبه به في مدينة باد أوينهاوزن، أعلنت الشرطة ومكتب الادعاء العام في بيان أن "المشتبه به لم يعلق بعد على تهمتي القتل غير العمد والإيذاء الجسدي الجسيم". 

وأوضحت حينئذ أن "التحقيقات تجري الآن لحصر عدد المتورطين في الجريمة، ونوع الجرائم الأخرى التي ارتُكبت". كما لم تكن خلفية النزاع وأسبابه واضحة.