icon
التغطية الحية

النظام يستهدف شمال غربي سوريا بقذائف الهاون والطائرات الانتحارية

2024.09.08 | 20:40 دمشق

74
قصف بقذائف الهاون وهجوم بطائرات انتحارية على إدلب ومحيطها
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قوات النظام السوري تستهدف بقذائف الهاون عدة مناطق في إدلب، واللاذقية، وحلب.
  • هجوم بطائرات انتحارية نوع FPV يستهدف قرية بينين جنوبي إدلب.

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، الأحد، بأن قوات النظام السوري كثفت من استهدافاتها العسكرية على عدة مناطق في شمال غربي البلاد خلال الساعات الأخيرة، مستخدمةً قذائف الهاون والطائرات الانتحارية.

وفي التفاصيل، قصفت قوات النظام محيط قرية دير سنبل جنوبي إدلب بقذائف الهاون، مستهدفةً مناطق قريبة من التجمعات السكانية.

وفي الوقت نفسه، تعرضت تلال الكبينه في ريف اللاذقية الشمالي لاستهداف مشابه بقذائف الهاون، وسط تصاعد في العمليات العسكرية بالمنطقة. 

كما استهدفت قوات النظام محيط قرية كفر تعال غرب حلب بقصف مماثل. وعلى صعيد آخر، شنت قوات النظام هجوماً باستخدام طائرات انتحارية من نوع FPV على قرية بينين جنوبي إدلب.

ويوم السبت، أُصيب 4 أطفال من جراء قصف بالرشاشات الثقيلة على قرية في ريف حلب الشرقي، مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) على معرفاته الرسمية، إن الأطفال من عائلة واحدة، وأصيبوا في إثر انفجار أحد المقذوفات فوق منازل المدنيين في قرية أم ورثة قرب قرية الظاهرية في ريف جرابلس، مضيفا أن فرقه أسعفت الأطفال المصابين وتفقدت المنطقة المستهدفة بالرشاشات الثقيلة، وتأكدت من عدم وجود إصابات أخرى.

وقبل أربعة أيام، أُصيب عدد من المدنيين بجروح من جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، في حين سبق ذلك إصابة 13 مدنياً من جراء قصف لقوات النظام على بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي بالطائرات المُسيّرة المُلغمة.

قصف النظام على الشمال السوري

تشهد محافظة إدلب وريفا حلب وحماة المتاخمان لها شمال غربي سوريا تصعيداً مستمراً من قبل قوات النظام وروسيا، حيث وثّق الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" 392 هجوماً خلال النصف الأول من العام الحالي.

وكان من بين تلك الهجمات 293 هجوماً بالقذائف المدفعية، و27 هجوماً براجمات الصواريخ، و7 هجمات من الطائرات الحربية الروسية، و3 هجمات بالأسلحة الحارقة.

كذلك، وثّق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي نحو 120 هجوماً بالطائرات المُسيّرة الانتحارية التي انطلقت من مناطق قوات النظام واستهدفت مناطق مدنية في شمال غربي سوريا.