icon
التغطية الحية

النظام السوري يطلق اسم قتيل من الجيش الروسي على مدرسة في تدمر

2022.10.18 | 17:21 دمشق

النظام السوري يطلق اسم قتيل من الجيش الروسي على مدرسة ابتدائية
النظام السوري يطلق اسم قتيل من الجيش الروسي على مدرسة ابتدائية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

افتتح مسؤولون من النظام السوري ومسؤولون روس "مجمعا تربويا" (مدرسة ابتدائية) حملت اسم أحد قتلى الجيش الروس في سوريا، وفق ما اعتبروه أنه "تجسيد لعلاقات الصداقة السورية الروسية".

وكان في الافتتاح نائب وزير التربية الروسي، دينيس غريبوف، ومعاونا وزير التربية في حكومة النظام، عبد الحكيم الحماد، ومحمود بني المرجة، ونائب المكتب التنفيذي لمحافظة حمص، إلياس خوري.

الحماد قال إن "افتتاح المجمع خطوة جيدة باسم الشهيد الروسي الشهيد الملازم أول ألكسندروفيتش بروخرينكو، ووفاء لمن مدَّ يد العون وضحى بنفسه من أجل انتصار العدالة".

 وأشار إلى أنهم يعملون على تدريس اللغة الروسية بالتعاون مع الروس، ولفت إلى وجود صفوف لتدريس اللغة الروسية كلغة ثانية في معظم المحافظات السورية وفق مناهج للغة الروسية شارك فيها مجموعة من الخبراء، وفق زعمه.

وعرضت على المختصين في المركز الثقافي الروسي لتطويرها باستمرار.

من جانبه اعتبر بني المرجة أن دراسة اللغة الروسية في سوريا يسهم في "فهم طبيعة المجتمع الروسي وثقافته، ويفتح المجال لهم لمتابعة تحصيلهم العلمي العالي في الجامعات الروسية مستقبلاً."

تكريم الروس في سوريا

وهذه ليست المرة الأولى التي تكرم روسيا والنظام السوري قتلى من الجيش الروسي سقطوا في سوريا.

ولا تكاد تخلو مدينة يسيطر عليها النظام السوري إلا ويوجد فيها نصب تذكاري لجنرال أول ضابط روسي قتل في سوريا.

وكان آخر نصب تذكاري في أيار الماضي، من نصيب الطيار الحربي الروسي رومان فيليبوف الذي أقيم في مكان مقتله بمحافظة إدلب السورية، من دون تحديد المنطقة بالضبط من قبل الروس.