icon
التغطية الحية

النظام السوري يصدر تعليمات بإيقاف أجهزة الاتصالات اللاسلكية بعد تفجيرات لبنان

2024.09.19 | 13:44 دمشق

1655555
النظام أصدر تعميماً لجميع الشُّعَب الأمنية والقطع العسكرية بإطفاء الأجهزة اللاسلكية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص: 

  • النظام السوري أصدر تعليمات بإيقاف استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية في القطاعات الأمنية والعسكرية.
  • القرار جاء بعد انفجارات متتالية في لبنان وسوريا مرتبطة بتلك الأجهزة.
  • موقع "صوت العاصمة" ذكر أن التعميم شمل جميع الفروع والشُّعَب الأمنية والقطع العسكرية.

أفادت مصادر محلية بأن النظام السوري أصدر تعليمات بإيقاف استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية في جميع القطاعات الأمنية والعسكرية، بعد انفجارات متتالية في لبنان وسوريا مرتبطة بتلك الأجهزة.

وقالت مصادر لموقع "صوت العاصمة" المحلي إن النظام أصدر تعميماً أمنياً لجميع الفروع والشُّعَب الأمنية والقطع العسكرية، بإطفاء الأجهزة اللاسلكية وفصل المركزيات، واستخدام خطوط الاتصال الأرضية.

وجاء ذلك بعد سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة لاسلكية من نوع "أيكوم" في مناطق بلبنان، أمس الأربعاء، أسفرت عن مقتل 20 شخصاً وأكثر من 450 مصاباً، في الهجوم الثاني الذي يعتقد أن الاحتلال الإسرائيلي قد نفذه بعد يوم من عملية "البيجر" التي جرت في لبنان وسوريا.

إصابات في دمشق ودرعا

ويوم الثلاثاء الماضي، شهدت العاصمة السورية دمشق انفجار سيارة على الطريق الواصل بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة، وذلك جراء انفجار أجهزة لاسلكية في السيارة، بحسب ما أفادت شبكات إخبارية مقربة من النظام السوري.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قيادي في "حزب الله" تأكيده أن بعض مقاتلي الحزب أصيبوا في سوريا، من جراء انفجار أجهزة الاتصال التي كانوا يحملونها. 

وأفادت مصادر محلية أن انفجار السيارة في الطريق الواصل بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة، والذي أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة، جاء من جراء انفجار أجهزة لاسلكية في السيارة، التي كان فيها أحد عناصر "حزب الله" اللبناني.

ونقل "تجمع أحرار حوران" المحلي عن مصادر خاصة قولها إن عناصر من "حزب الله" في عدة مناطق بمحافظة القنيطرة، بينها مدينة البعث، أصيبوا نتيجة لانفجار أجهزة اتصال لاسلكية كانت بحوزتهم.

وأكدت مصادر محلية في درعا أن خمس إصابات على الأقل بين صفوف عناصر "حزب الله" وصلت إلى مشفى الصنمين العسكري شمالي درعا من جراء انفجار أجهزة الاتصال التي كانوا يحملونها.

كما قال موقع "صوت العاصمة" المحلي أن 7 عناصر على الأقل من "حزب الله" في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق أصيبوا من جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية.