icon
التغطية الحية

المخابرات الجوية تعاقب عناصرها لضبطهم مواد مخدرة في مطار دمشق الدولي

2021.09.23 | 10:14 دمشق

unnamed.jpg
مطار دمشق الدولي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت شبكة إخبارية محلية، معاقبة عدد من عناصر وضباط إحدى المفارز الأمنية في مطار دمشق الدولي ونقلهم إلى مناطق أخرى، بعد توقيفهم لعدد من "الحجاج" الشيعة في المطار لحيازتهم على مواد مخدرة.

وقال موقع "صوت العاصمة" الإخباري إنَّ شعبة المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد، عاقبت عدداً من ضباط مفرزة مطار دمشق الدولي، بنقلهم إلى مفارز أخرى في ريفي حماة وحمص، موضحة أن القرار صدر بعد إقدام ضباط المفرزة على مصادرة كميات من المواد المخدرة داخل المطار.

وأضاف الموقع أن ضباط المفرزة أقدموا على تفتيش عدد من الزوار الشيعة "الحجاج" أثناء قدومهم إلى سوريا، وضبطوا كميات من خلطات الحبوب المخدرة، والمواد الأولية الداخلة في صناعتها، منها كانت مخبأة داخل مصاحف وكتب دينية.

وأوقف ضباط مفرزة المخابرات الجوية وفقاً للموقع عدداً من الحجاج الشيعة، وبعض المشرفين على الوفود الشيعية لعدة ساعات بعد ضبط المواد المخدرة، إلى أن أجبروا على إطلاق سراحهم في اليوم ذاته، بعد اتصالات جاءت من قياديين في صفوف الميليشيات الشيعية، وأخرى من ضباط في جيش نظام الأسد واستخباراته.

الجدير بالذكر أن استهلاك المواد المخدرة داخل سوريا تحوّل إلى سمة شائعة في الحياة اليومية في جميع أنحاء البلاد، حيث تبلغ قيمة حبة الكبتاغون في السوق بين 50 سنتا ودولار أميركي.

وسبق أن نشر "مركز التحليل والبحوث العملياتية" COAR تقريراً مطولاً ومهماً حمل عنوان: "الاقتصاد السوري في حالة حرب.. الكبتاغون والحشيش ودولة المخدرات السورية".

كما أعدَّ موقع تلفزيون سوريا سابقاً تقريراً مفصلاً حول عمليات صناعة المخدرات وتهريب مختلف أنواعها عبر نظام الاسد و"حزب الله" من مناطق سيطرتهما داخل سوريا إلى مختلف دول العالم. وجاء التقرير تحت عنوان: " إيرادات النظام الأولى.. أطنان مخدرات الأسد وحزب الله تغزو العالم".