icon
التغطية الحية

اللاذقية تسجّل 18 حريقاً خلال 24 ساعة

2023.07.15 | 10:24 دمشق

1
حريق في إحدى غابات اللاذقية - فيس بوك
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • اندلع 18 حريقاً في محافظة اللاذقية خلال الساعات الـ 24 الماضية.
  • 3 من هذه الحرائق انتشرت على مساحات واسعة.
  • لم تسجل إصابات بين المدنيين واقتصرت أضرار الحرائق على الماديات.

سجّلت محافظة اللاذقية خلال الساعات الـ 24 الماضية 18 حريقاً، 3 منها انتشرت على مساحات واسعة.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام إن أحد الحرائق التهم مساحة "كبيرة" من أشجار الزيتون والسرو والأراضي الزراعية والحراجية في منطقة القويقة، وآخر مشابه في منطقة منجيلا.

وأضافت، نقلاً عن مهند جعفر قائد "فوج الإطفاء في اللاذقية" التابع للنظام، أن حريقاً نشب في سيارة وامتد على مساحة واسعة تضم أشجار ليمون وزيتون وصنوبر في منطقة خربة الجوزية بناحية عين البيضا، وآخر اندلع في أراض زراعية بمنطقة الزعفران في وديان ناحية الفاخورة.

وذكر جعفر أن 8 حرائق أخرى اندلعت "بمساحات عشبية" بمناطق متفرقة في جبلة ومنطقة العيدية والمنطقة الصناعية وعين شقاق، والشراشير، وعند طريق المواصلات، وفي منطقة الحمي بريف القرداحة، وآخر عند سكة القطار وامتدت نيرانه إلى "طبالات خشبية" تابعة لمستودع سيراميك.

وأشار إلى أن "الفوج بالتعاون مع الدفاع المدني" سيطر على الحرائق، مبيناً أنه لم تُسجل إصابات بين المدنيين واقتصرت أضرارها على الماديات.

دخان حرائق اللاذقية يغطي ريفي حماة وإدلب

وكان "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) قد بثّ تسجيلاً مصوراً عبر حسابه في فيس بوك، يُظهر وصول الدخان الكثيف الناتج عن حرائق جبال اللاذقية الشرقية إلى سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وغطت سحب الدخان الكثيفة القادمة من حرائق سفوح جبال اللاذقية الشرقية الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، مناطق واسعة من جسر الشغور بريف إدلب الغربي.