icon
التغطية الحية

اللاذقية تختتم عام 2022 بالحرائق

2023.01.02 | 11:43 دمشق

آثار أحد آخر حرائق اللاذقية عام 2022 (فوج إطفاء اللاذقية/فيس بوك)
آثار أحد آخر حرائق اللاذقية عام 2022 (فوج إطفاء اللاذقية/فيس بوك)
ّإسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أنهى فوج الإطفاء في اللاذقية آخر مهامه في عام 2022، بإخماد 6 حرائق في المحافظة، اقتصرت أضرارها على الماديات من دون إصابات بشرية.

ونشب أحد الحرائق  من جراء اشتعال شادر في شرفة منزل على أوتوستراد الجمهورية، واندلع حريق آخر في علبة قواطع كهربائية داخل منزل في حين سكن الادخار، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن أونلاين" المقربة من النظام، عن قائد فوج الإطفاء مهند جعفر، اليوم الإثنين.

وأخمد الفوج حريق آخر في مستودع فلين وكرتون في حي الدعتور، كما نشبت النار داخل محل أحذية في حي العمارة بجبلة، بالإضافة لحريقين آخرين في مساحات من القصب، أحدهما قرب سوق الهال والآخر في منطقة الشراشير.

حرائق الغابات في سوريا

وخلال العامين الماضيين، شهدت مساحات واسعة من الغابات الحراجية والأراضي الزراعية في سوريا حرائق التهمت مساحات واسعة في المحافظات الغربية.

وبلغ إجمالي عدد الحرائق التي طالت محافظات اللاذقية، وطرطوس، وحمص وحماة العام الماضي 187 حريقاً، طالت 280 قرية وبلدة.

وأكلت النيران حينذاك أكثر من 13 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية فيها آلاف الأشجار من الزيتون والحمضيات والتفاح. والتهمت الحرائق 11 ألف هكتار من الأراضي، وأضرت بأكثر من 370 منزلاً.

كما ألحقت أضراراً كبيرة بالثروة الحيوانية ومعدات الزراعة كالخراطيم والبنية التحتية المتعلقة بالكهرباء والمياه والصرف الصحي وشبكة الهاتف. وسببت خسائر مباشرة للمزارعين قاربت قيمتها 30 مليار ليرة سورية، وفق حكومة النظام السوري.