icon
التغطية الحية

العثور على رفات مدنيين في موقع سابق لقوات النظام السوري بأريحا | فيديو

2024.07.28 | 16:00 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2024 | 17:35 دمشق

56457
العثور على رفات مدنيين في أريحا (تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • عثر أهالي أريحا بريف إدلب على رفات 3 مدنيين قتلوا في موقع كان تحت سيطرة النظام السوري.
  • الموقع كان يحتوي على حاجز يُعرف بـ"حاجز حديقة العشاق"، حيث اعتُقل المدنيون وعُذّبوا.
  • تم التعرف إلى أحد الضحايا، بينما يستمر البحث عن جثث مفقودين آخرين بمساعدة فرق الدفاع المدني

عثر أهالي مدينة أريحا بريف إدلب، على 3 رفات لمدنيين مدفونين في موقع كان يخضع لسيطرة قوات النظام السوري قبل أكثر من 10 سنوات.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، نقلاً عن مصدر في أريحا، بعثور شبانٍ في المدينة على رفات 3 ضحايا في أثناء أعمال الحفر، مشيراً إلى أن الرفات تعود لضحايا تم قتلهم ودفنهم خلال عامي 2012- 2013، في موقع كانت تسيطر عليه قوات النظام السوري حينذاك.

وقال المصدر إن الموقع كان يضمّ حاجزاً لقوات النظام يعرف باسم "حاجز حديقة العشاق"، وبأن عناصر الحاجز كانوا يعتقلون غالبية المدنيين الذين يمرّون بالحاجز، ويحتجزونهم داخل "غرفة تعذيب" أنشئت بالقرب من ذلك الحاجز.

وأوضح أنه جرى التعرّف على أحد الضحايا الثلاثة من خلال ملابسه، وكان قد اعتقله عناصر الحاجز في عام 2012، ويدعى "فاضل غيّاس قطاع". بينما لم يتم التعرف إلى الجثتين الباقيتين.

ولفت المصدر إلى أن شبان المنطقة وفرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، يواصلون عمليات الحفر في محاولة للبحث عن جثث مفقودين آخرين، مشيراً إلى أن عناصر الحاجز المذكور اعتقلت كثيرين من أبناء مدينة أريحا ومحيطها خلال عامي 2012- 2013، معظمهم ما يزال في عداد المفقودين منذ ذلك الوقت.