icon
التغطية الحية

العثور على جثة فتاة سورية مشنوقة داخل منزلها في لبنان

2024.07.01 | 16:54 دمشق

سعد نايل
العثور على جثة فتاة سورية مشنوقة داخل منزلها في سعد نايل
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام لبنانية بالعثور على جثة فتاة سورية تبلغ من العمر 15 عاماً، مشنوقة داخل منزل ذويها في منطقة سعدنايل بالبقاع الغربي شرقي لبنان.

وقالت وسائل الإعلام إنه عُثِر على جثة الفتاة مشنوقة، حيث جرى نقلها إلى مستشفى البقاع.

وأشارت إلى حضور الطبيب الشرعي والقوى الأمنية إلى المستشفى لإتمام الإجراءات القانونية اللازمة، ولكنها لم تتطرق إلى الحديث عن أية تفاصيل إضافية حول تاريخ الوفاة ومكان عائلة الفتاة.

العثور على جثة سوري في منطقة الصويري اللبنانية

وقبل أيام، قال الدفاع المدني اللبناني إنه نقل جثة رجل سوري في العقد الرابع من العمر وجدها في منطقة الصويري في البقاع الغربي.

بدورها، قالت وسائل إعلام لبنانية إن الجثة وُجِدت على طريق التهريب في منطقة الصويري بالبقاع الغربي، في حين لم تكشف الجهات الأمنية عن أية تفاصيل حول طريقة الوفاة وتاريخها.

"الدنيا صعبة يا أمي".. شاب سوري ينتحر في لبنان ويترك رسالة مؤثرة

وفي منتصف شهر أيار، أقدم شاب سوري على الانتحار داخل خيمته في أحد مخيمات اللاجئين في محافظة البقاع الأوسط اللبنانية، تاركاً خلفه رسالة مؤثرة وجهها إلى أمه.

وكان الشاب المتوفى قد كتب رسالة مؤثرة وجدت بجانب جثته، اعتذر فيها من أمه، لكنه برر خطوته بأنه لم يعد قادراً على تحمل آلام الحياة والأوضاع المعيشية القاسية.

تنامي العنصرية ضد اللاجئين السوريين في لبنان

مع تزايد الموجة العنصرية ضد اللاجئين السوريين في لبنان، تكررت مؤخراً حالات الانتحار بين صفوف الشباب السوريين، حيث أقدم الشاب أنس العلي المصيطف على الانتحار شنقاً خوفاً من ترحيله وتسليمه إلى قوات النظام السوري.

كما هدد أربعة سجناء سوريين في سجن رومية اللبناني بشنق أنفسهم في آذار الماضي، احتجاجاً على تسليمهم إلى النظام السوري، مما يعرض حياتهم للخطر، وذلك بعد تنفيذ مدة محكوميتهم في لبنان.