icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. منخفض جوي وتحذير من تشكل الضباب والجليد

2022.03.23 | 13:25 دمشق

rtxvnpl.jpg
ساحة الأمويين وسط العاصمة دمشق (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، محذرة من تشكل الضباب والجليد في المناطق المرتفعة.

وأضافت المديرية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في "طبقات الجو العليا".

وأوضحت أن الجو يكون غائماً جزئياً بشكل عام ومهيأ لهطول زخات مطرية على معظم المناطق بعد ظهر اليوم، في حين تهطل الأمطار بغزارة خلال ساعات المساء، وتكون مصحوبة بالرعد فوق المناطق الساحلية.

وأشارت إلى تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، في حين تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو (6-8) درجات مئوية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة.

ويوم غد الخميس، توقعت المديرية أن يكون الجو غائماً وماطراً على فترات متقطعة، وتكون الهطولات المطرية غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

كذلك تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، وتميل درجات الحرارة إلى الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (5-9) درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة أحياناً تتجاوز 65 كم بالساعة في المناطق الجنوبية والشرقية، البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج في بعض الأحيان.

ولفتت "المديرية" إلى أن الجو يكون متقلباً بين غائم جزئياً وغائم ماطر فوق معظم المناطق، متوقعةً تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، في حين تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو (4-7) درجات مئوية.

وبيّنت أن الرياح تكون جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة أحياناً تتجاوز الـ 60 كم في الساعة، خاصةً على المناطق الجنوبية، والبحر يكون متوسط ارتفاع الموج.

كما حذرت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" من تشكل الجليد والضباب وحدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.