icon
التغطية الحية

الضفة الغربية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي حي في البيرة

2024.05.30 | 19:39 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 21:39 دمشق

5
قوات الاحتلال الإسرائيلية تقتحم مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، فلسطين (أرشيفية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل فلسطيني، اليوم الخميس، متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي الحي، وأصيب 5 آخرون، في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بمقتل مواطن متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر بمدينة البيرة.

إلى ذلك، ترتفع حصيلة قتلى الضفة الغربية إلى 520 فلسطينيا منذ بداية الحرب في غزة 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكانت الوزارة أعلنت، في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي في البيرة إلى 5، بينهما اثنان في حالة حرجة.

وصباح الخميس، أصيب أيضا 6 فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال اقتحام الجيش مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، فيما دوت صافرات الإنذار في المدينة ومخيمها.

وبالتزامن مع الحرب على غزة صعّد مستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين بالضفة، كما وسّع الجيش عملياته ما أدى بالإضافة للقتلى، إلى إصابة نحو 5 آلاف بجروح، واعتقال نحو 8 آلاف و950 إضافة إلى القتلى والجرحى، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر، أكثر من 118 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.