icon
التغطية الحية

الضفة الغربية: الآلاف يشيعون جثامين 6 فلسطينيين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي

2024.06.12 | 14:31 دمشق

22
الآلاف من الفلسطينيين يشيعون جثامين 6 فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في محافظة جنين، شمالي الضفة الغربية، 12 حزيران/يونيو 2024 (منصة إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شيع آلاف من أهالي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، جثامين 6 فلسطينيين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، أمس الثلاثاء، مقتل 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية عسكرية في بلدة كفر دان التابعة لمحافظة جنين.

وأفادت وكالة "الأناضول"، بأن آلاف الفلسطينيين شيعوا الجثامين الستة في موكب انطلق من أمام مستشفى جنين الحكومي إلى منازل عائلاتهم في بلدات كفر دان وبرقين واليامون بالمحافظة، بعد أن جابت مسيرة التشييع عدة شوارع في مدينة جنين.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة بـ "الانتهاكات" الإسرائيلية.

في غضون ذلك، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، إلى 543 إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، استناداً إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، ازدادت عمليات الاقتحام والمداهمات الإسرائيلية في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك اعتداءات المستوطنين الذين يتلقون السلاح من الحكومة الإسرائيلية على فلسطينيي الضفة وممتلكاتهم.

ومنذ 250 يوماً، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة ضد قطاع غزة خلفت نحو 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.