icon
التغطية الحية

الصربي نوفاك دجوكوفيتش يتوج بلقب باريس للماسترز 2023

2023.11.06 | 21:12 دمشق

دجوكوفيتش يتوج بلقب باريس للماسترز (2023)
دجوكوفيتش يتوج بلقب باريس للماسترز (2023)
bein sports
+A
حجم الخط
-A

فاز اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش ببطولة باريس للماسترز بعد تفوقه على اللاعب البلغاري غريغور ديميتروف في المباراة النهائية بنتيجة 6-4 و 6-3.

وبهذا الفوز، يعزز دجوكوفيتش رقمه القياسي كأكثر اللاعبين فوزاً في بطولة باريس للماسترز، حيث فاز بها سابقًا ست مرات. وقد شارك الصربي في تسع نهائيات في البطولة حتى الآن.

كما يعزز "نولي" رقمه القياسي الآخر بتحقيقه 40 لقباً في بطولات الماسترز. وبهذا الفوز، يصل دجوكوفيتش إلى اللقب السابع والتسعين في مسيرته المميزة، ويقترب بذلك من السويسري روجيه فيدرر الذي حقق 103 ألقاب والأميركي جيمي كونورز الذي يحمل الرقم القياسي بـ109 ألقاب.

وقد خطا دجوكوفيتش أيضاً خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين حتى نهاية العام الحالي، وهذا للمرة الثامنة في مسيرته. حيث يتقدم الآن بفارق أكثر من ألف نقطة عن المصنف الثاني الإسباني كارلوس الكاراس.

وشارك دجوكوفيتش في 58 نهائيًا في بطولات الماسترز، وهو رقم قياسي آخر. وفي المباراة النهائية، نجح في كسر إرسال منافسه مرة واحدة في المجموعة الأولى ومرتين في المجموعة الثانية ليحقق اللقب.

وفاز دجوكوفيتش على ديميتروف تسع مرات من أصل 13 مباراة جمعت بينهما. وكانت المباراة الأولى التي خسرها الصربي أمام البلغاري في دور الـ32 لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2013.

وفي المقابل، فشل ديميتروف في تحقيق أول لقب له منذ ست سنوات، حيث آخر مرة فاز فيها كانت بطولة الماسترز الختامية في لندن عام 2017.

استغرق اللاعب الصربي 52 دقيقة للفوز في المجموعة الأولى، حيث نجح في كسر إرسال منافسه في الشوط السابع وتقدم بنتيجة 4-3. وفي المجموعة الثانية، نجح دجوكوفيتش في كسر إرسال منافسه في الشوطين الخامس والتاسع ليحسم المباراة في ساعة و38 دقيقة.

ويطمح دجوكوفيتش في المشاركة في بطولة ختام الموسم لرابطة لاعبي التنس المحترفين "ATP"، والتي ستجمع أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم ومن المقرر أن تقام منتصف الشهر الحالي.