icon
التغطية الحية

السيارة انشطرت لنصفين.. حادث مروع في لبنان يودي بحياة طفل وامرأة سوريين

2024.07.13 | 16:19 دمشق

لبنان
سيارة كانت تقل سوريين تعرضت لحادث سير في لبنان (إعلام لبناني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • وقع حادث سير مروع على الطريق العام بعلبك - الهرمل في لبنان، أدى إلى وفاة امرأة وطفل سوريين وإصابة آخرين بجروح.
  • الحادث وقع عندما اصطدمت سيارة "مرسيدس" يقودها طبيب بسيارة "رابيد رينو" تقل عددًا من العمال السوريين، مما أدى إلى انشطار السيارة وتطاير الركاب. 

وقع حادث سير مروع على الطريق العام بعلبك - الهرمل في لبنان، ما أدى لوفاة امرأة وطفل سوريين وإصابة آخرين بجروح.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن سيارة من نوع "مرسيدس" يقودها طبيب، اصطدمت بأخرى من نوع "رابيد رينو" خضراء اللون تقل عددًا من العمال السوريين، ما أدى إلى انشطارها إلى نصفين وتطاير من في داخلها.

وأضافت أن الحادث المروع أدى إلى وفاة طفل وامرأة من السوريين وإصابة 4 آخرين بجروح بالغة، حيث حضر الصليب الأحمر و  نقلهم إلى مستشفيات المنطقة.

وسبق أن توفي شاب سوري وأصيب آخر عندما اصطدمت سيارة دفع رباعي بدراجة تقل الشابين السوريين على طريق "زفتا – النبطية" العام في لبنان.

السوريون في لبنان

ووفقًا لتقديرات رسمية، يبلغ عدد السوريين المقيمين في لبنان نحو 1.5 مليون، من بينهم نحو 900 ألف مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في حين يقيم نحو 600 ألف وفق نظام الإقامة الرسمية أو مخالفين لها، بسبب اشتراط الأمن اللبناني وجود أوراق مصدقة من دوائر النظام السوري، الأمر الذي يتعذر على كثير منهم.

وشهدت الأشهر الأخيرة تضييقا غير مسبوق من قبل السلطات اللبنانية على السوريين لإجبارهم على العودة إلى بلادهم تحت ما تطلق عليه "العودة الطوعية".