icon
التغطية الحية

السويداء.. مقتل قائد ميليشيا تابعة للنظام بانفجار عبوة ناسفة

2021.09.30 | 16:37 دمشق

hadtht-tfjyr-alsyart-fy-alswyda-nashtwn.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل القيادي في ميليشيا النظام، جواد كامل حمزة، صباح اليوم الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارته، وسط بلدة رساس التي ينحدر منها، جنوبي مدينة السويداء.

وأفاد موقع "السويداء 24"، بأن الانفجار وقع قرابة الساعة العاشرة صباحاً، في سيارته نوع تيوتا هايلوكس، حيث كان جواد داخلها في أثناء التفجير.

وتوجهت سيارات الإسعاف والإطفاء على الفور إلى مكان وقوع التفجير، والذي حدث على منصِّف الطريق العام، مقابل محطة وقود البلدة، حيث تكتظ بحركة المارة من العمّال والأهالي باعتياد، لكن لم يسجل إصابات في صفوف المدنيين، وفق مصدر طبي للموقع.

وقال مدير المشفى الحكومي في السويداء، سلام أتمت، لموقع "سناك سوري" الموالي، إن جواد حمزة وصل إلى المشفى، مفارقاً الحياة بعد إصابته بجروح بالغة وقد بدت على الجثة آثار تفحم إضافة إلى بتر الطرفين السفليين.

وجواد كامل حمزة يتزعم ميليشيا مسلحة تابعة للنظام، وعمل مع عدة جهات أمنية خلال السنوات الفائتة، بعقود مدنية، وبرز اسمه مؤخراً في حوادث أمنية وإشكالات عديدة حصلت في بلدة رساس، وفقاً لـ"السويداء 24".

ومنذ نحو شهر، تتجه مظاهر الانفلات الأمني في محافظة السويداء، نحو مزيد من التصعيد، إذ شهدت المحافظة اشتباكات وعمليات خطف بين فصائل محلية مسلحة، وميليشيات تابعة للنظام، وعقب ذلك أغلقت حركة "رجال الكرامة" جميع الطرقات المؤدية إلى فرع الأمن العسكري التابع للنظام في المدينة، وذلك على إثر اعتراض حاجز في بلدة عتيل يتبع لميليشيا "راجي فلحوط" التابعة للأمن العسكري لعناصر من الحركة.

ويحمل متزعمو الميليشيات التابعة للفروع الأمنية في السويداء بطاقات أمنية وخصوصاً من فرعي "أمن الدولة" و"الأمن العسكري"، ويتنقلون بكل حرية بين المحافظات، رغم تورطهم بجرائم مختلفة كالخطف والقتل.