icon
التغطية الحية

السلطات التركية توقف شخصا نقل بشاحنته مشاركين في أحداث قيصري |فيديو

2024.07.03 | 16:56 دمشق

34534
مجموعة من الأشخاص المشاركين في الأحداث ضد السوريين في قيصري (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وكالة الأناضول التركية تسجيلاً مصوراً يُظهر نقل شخص لمجموعة من المشاركين في أحداث قيصري بشاحنة، مشيرة إلى أن السلطات التركية أوقفت المشتبه به الذي نقل بشاحنته مشاركين بأعمال الشغب ضد السوريين في ولاية قيصري، إثر ادّعاءات تحرّش سوري بطفلة من أقاربه.

وذكرتْ مديرية الأمن في قيصري في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، أنها أطلقت عملية تحقيق بخصوص مقطع انتشر في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان "نقل المحرضين بواسطة شاحنة"، بحسب الأناضول.

وأضافت أن قوى الأمن تمكنت من تحديد هوية المشتبه به الذي نقل المحرضين بين الأحياء في قيصري بهدف المشاركة في أعمال الشغب.

وأوضحت أنه تم توقيف المشتبه به "ز.ي" (19 عاماً)، لافتة إلى أن لديه سوابق جنائية في تهم عدة مثل "حرمان شخص من حريته / الاحتجاز"، و"تعريض الأمن العام للخطر عمداً، والجرح عمداً، والتهديد، والإهانة، وممارسة الجنس مع قاصر".

ويظهر في مقطع الفيديو الذي نشرته الأناضول، وصول شاحنة إلى الحي الذي شهد الأحداث في قيصري ونزول عدد من الأشخاص منها للمشاركة في أعمال العنف ضد السوريين.

أحداث قيصري

ومساء الأحد، شهد أحد أحياء قيصري أحداث تحريض واستفزاز ضد سوريين وممتلكاتهم عقب ادعاءات تحرّش سوري بطفلة سوريّة من أقاربه.

وتعليقاً على الأحداث في قيصري، قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إنه "من العجز اللجوء للكراهية لتحقيق مكاسب سياسية من خلال تأجيج معاداة الأجانب وكراهية اللاجئين في المجتمع".

والثلاثاء، أعلن وزير الداخلية علي يرلي قايا، توقيف 474 شخصاً على خلفية عمليات التحريض إثر الأحداث التي شهدتها قيصري، بينهم 285 من أصحاب السوابق.