icon
التغطية الحية

الدفاع المدني السوري يواصل عمليات تأمين الأبنية المتصدعة بالزلزال في إدلب |صور

2023.03.01 | 13:11 دمشق

عناصر الدفاع المدني يزيلون كتل إسمنتية مهددة بالسقوط في إدلب (فيس بوك)
عناصر الدفاع المدني يزيلون كتلاً إسمنتية مهددة بالسقوط في إدلب (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يواصل فريق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" عمليات تأمين الأبنية المهدمة جزئياً أو المتصدعة في إدلب من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب مدن الشمال السوري يوم 6 شباط الماضي وخلف آلافاً من الضحايا والمنازل المدمرة في سوريا وتركيا.

ونشر الفريق في معرفاته الرسمية فيديوهات وصوراً تظهر عمليات تأمين وإزالة الكتل الإسمنتية المتضررة بالزلزال، مستخدماً الرافعات للوصول إلى الأجزاء المتضررة لقصها وإبعاد خطرها عن المدنيين.

وأزال عناصر الفريق قطعاً رخامية وجدران أبنية مهددة بالسقوط من جراء الزلزال، وذلك لحماية الأهالي من انهيارات جديدة من جراء استمرار الهزات الارتدادية في المنطقة.

وكان الفريق أشار في وقت سابق إلى وجود دمار كبير وحجم أنقاض ضخم وأسطح وجدران متصدعة تركها الزلزال في مناطق شمال غربي سوريا. مضيفاً أن فرقه تواصل أعمالها في مساعدة المدنيين بإخراج أمتعتهم من تحت ركام المباني وإزالة الجدران المتصدعة وتأمينها وفتح الطرقات.

ووثق الدفاع المدني انهيار أكثر من 550 مبنىً بالكامل، وتضرراً جزئياً بأكثر من 1570 مبنى، بالإضافة إلى تصدع آلاف المباني والمنازل في عموم المناطق التي ضربها الزلزال، مع استمرار الهزات الارتدادية.

الدفاع المدني السوري يواصل عمليات تأمين الأبنية المتصدعة بالزلزال في إدلب

زلزال سوريا وتركيا

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا فجر الإثنين 6 من شباط الماضي، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على "مقياس ريختر"، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية بسبب الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية أقل قوّة تجاوزت 6000 هزة.