icon
التغطية الحية

الدفاع التركية تشيع جثمان رقيب قضى بحادث سلاح في سوريا

2024.09.12 | 12:35 دمشق

تركيا تشيع جثمان رقيب قضى بحادث سلاح في سوريا
تركيا تشيع جثمان رقيب قضى بحادث سلاح في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • توفي الرقيب أونور تشابان (33 عاماً) إثر حادث سلاح شمالي سوريا ضمن عملية "غصن الزيتون".
  • شارك في المراسم والي كلس ونائب والي غازي عنتاب وعدد من القيادات العسكرية.
  • تابوت تشابان نُقل بطائرة عسكرية إلى مسقط رأسه في إسبرطة.

شيعت تركيا اليوم جثمان الرقيب المختص أونور تشابان، البالغ من العمر 33 عاماً، والذي لقي حتفه إثر حادث سلاح في منطقة عملية "غصن الزيتون" شمالي سوريا. 

جرت مراسم التشييع في مطار غازي عنتاب بحضور رسمي كبير.

وشارك في المراسم والي كلس طاهر شاهين، ونائب والي غازي عنتاب إلكر إيكر، وقائد الفيلق السادس اللواء محمد أوزرن، إلى جانب عدد من القيادات العسكرية، ورؤساء البلديات، ومديري المؤسسات الحكومية، وزملاء الفقيد.

وغُطي تابوت الرقيب تشابان بالعلم التركي، ونقل بواسطة طائرة شحن عسكرية إلى مسقط رأسه في مدينة إسبرطة بعد قراءة سيرته الذاتية، التي أشارت إلى أنه كان متزوجاً وله طفلان.

الدفاع التركية: تحييد 40 إرهابياً في عمليات بشمالي سوريا والعراق 

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها قتلت 40 عنصراً خلال العمليات التي جرت بالأيام السبعة الماضية، بما في ذلك العمليات في شمالي سوريا والعراق.

وقال مستشار العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع التركية، زكي آق تورك، إن "القوات المسلحة التركية تمكنت من تحييد 40 إرهابياً خلال العمليات في الأيام السبعة الماضية، بما في ذلك شمالي العراق وسوريا".

وأشار المسؤول التركي إلى أن "عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ بداية العام الجاري وحتى اليوم، ارتفع إلى 1868"، مضيفاً أنه "تم تدمير 20 موقعاً لتنظيم بي كي كي شمالي العراق خلال عملية جوية نفذتها القوات التركية يوم 2 أيلول الجاري".