icon
التغطية الحية

الحكومة المؤقتة تفتح باب الانتساب إلى الكلية العسكرية في ريف حلب

2024.05.14 | 17:26 دمشق

الحكومة المؤقتة تفتح باب الانتساب إلى الكلية العسكرية في ريف حلب
عناصر من الجيش الوطني - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة العميد حسن الحمادة، اليوم الثلاثاء فتح باب الانتساب إلى الكلية العسكرية في ريف حلب الشمالي، وذلك في دورتها الأولى.

وقال الحمادة في تغريدة على حسابه على منصة "إكس": الرجال الشجعان وحدهم من سيصنع مستقبل سوريا العظيمة.. بادر بالانتساب إلى الكلية العسكرية لتصبح بطلاً مغواراً ميدانه كل شبرٍ من الأراضي السورية".

ولم يحدد الحمادة شروط وتفاصيل وآلية الانتساب، إلا أن البيان المرفق مع التغريدة دعا الراغبين بالالتحاق بالكلية العسكرية إلى مراجعة وزارة الدفاع في كفرجنة بريف عفرين شمالي حلب، في جميع الأيام عدا يومي الجمعة والسبت.

وكان الحمادة قد أعلن خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري الذي عقد في كفرجنة أواخر شهر شباط الماضي عن تحقيق تقدم على صعيد إنشاء كلية عسكرية في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري.

وقال "الحمادة" حينها: "حققنا تقدماً على صعيد إنشاء الكلية العسكرية، حيث تم الانتهاء من وضع المنهاج والنظام الداخلي واختيار الكادر التعليمي، لإقامة كلية بمعايير عالمية".

الكلية العسكرية في ريف حلب

قالت مصادر في وزارة الدفاع في تصريح خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الوزارة تعمل بشكل حثيث لافتتاح كلية حربية في مناطق سيطرة الجيش الوطني، بهدف تأهيل عناصر الأخير وتخريج ضباط وصف ضباط، مدربين وفقاً للمعايير العسكرية في العالم.

وبحسب المصادر فإن الانتساب إلى الكلية لن يكون محصوراً بعناصر الجيش الوطني السوري، وإنما سيكون المجال متاحاً أمام المدنيين، كما أشارت إلى أنه الضباط الذين سيتم تخريجهم ستتولى الوزارة مهمة توزيعهم على الفيالق بالشكل الذي تراه مناسباً، وليس بالضرورة أن يعود الضابط أو العنصر المنتسب للكلية إلى فصيله السابق.

وتصل القدرة الاستيعابية للكلية إلى نحو ألف ضابط وتليمذ، وسيشرف عليها كوادر وضباط تم اختيارهم بعناية خلال الفترة الماضية، للخروج بأفضل النتائج المرجوة والوصول إلى جيش أكاديمي منظم، وفقاً للمصادر.