icon
التغطية الحية

الحكومة السورية المؤقتة تفتتح الكلية الحربية بريف حلب الشمالي

2024.05.30 | 10:28 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 12:26 دمشق

77
افتتاح الكلية الحربية شمالي حلب (منصة إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة، الأربعاء، عن افتتاح مبنى الكلية الحربية في بلدة كفرجنة بريف حلب الشمالي، بهدف "تسليح جنود الجيش الوطني السوري بالعلوم العسكرية".

وقال رئيس الحكومة المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى: "ضمن سلسلة المشاريع الاستراتيجية التي ننفذها في كل القطاعات افتتحنا اليوم وبكل فخر واعتزاز بما تم تحقيقه من مكاسب وإنجازات في المناطق المحررة، الكلية الحربية في بلدة كفرجنة".

وأضاف: "في هذا اليوم المبارك، نستذكر الخطوات المهمة التي قامت بها الحكومة السورية المؤقتة عبر وزارة الدفاع في تنظيم الجيش الوطني وهيكلته وفق أسس احترافية ومناهج عسكرية حديثة، مع التأكيد على الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان".

وتابع مصطفى في تغريدة على منصة "إكس": "لقد أكدنا اليوم أننا مستمرون في بناء مؤسساتنا العسكرية والمدنية على حد سواء، بما في ذلك الجامعات والمشافي التعليمية والمدارس، بهدف تسليح جنودنا بالعلوم العسكرية الحديثة وتعزيز التزامهم بقوانين حقوق الإنسان والأخلاق، ليكونوا مثالاً يحتذى لكل من حمل السلاح لنيل الحرية".

الكلية العسكرية في ريف حلب

وسبق أن قالت مصادر في وزارة الدفاع التابعة للحكومة، في تصريح خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الوزارة تعمل بشكل حثيث لافتتاح كلية حربية في مناطق سيطرة الجيش الوطني، بهدف تأهيل عناصر الأخير وتخريج ضباط وصف ضباط، مدربين وفقاً للمعايير العسكرية في العالم.

وبحسب المصادر فإن الانتساب إلى الكلية لن يكون محصوراً بعناصر الجيش الوطني السوري، وإنما سيكون المجال متاحاً أمام المدنيين، كما أشارت إلى أن الضباط الذين سيتم تخريجهم ستتولى الوزارة مهمة توزيعهم على الفيالق بالشكل الذي تراه مناسباً، وليس بالضرورة أن يعود الضابط أو العنصر المنتسب للكلية إلى فصيله السابق.

وتصل القدرة الاستيعابية للكلية إلى نحو ألف ضابط وتليمذ، وسيشرف عليها كوادر وضباط تم اختيارهم بعناية خلال الفترة الماضية، للخروج بأفضل النتائج المرجوة والوصول إلى جيش أكاديمي منظم، وفقاً للمصادر.