icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. حصيلة الضحايا تجاوزت 40 ألف قتيل

2024.08.15 | 14:10 دمشق

نازحون فلسطينيون نصبوا خياماً بدائية داخل مقبرة غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، هرباً من القصف الإسرائيلي، تموز/يوليو 2024 (الأناضول)
نازحون فلسطينيون نصبوا خياماً بدائية داخل مقبرة غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، هرباً من القصف الإسرائيلي، تموز/يوليو 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • ارتفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 40,005، والإصابات إلى 92,401 منذ بداية الحرب.
  • ارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر بحق العائلات في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، نتج عنها 40 قتيلاً و107 إصابات.
  • 51.4% من القتلى هم أطفال ونساء، حيث تشكل نسبة الأطفال 33%، ونسبة النساء 18.4%.
  • الحرب الإسرائيلية، المدعومة أميركياً، تسببت بدمار هائل ومجاعة في غزة، وسط تجاهل قرارات المجتمع الدولي.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 40 ألف قتيل، منذ بداية الحرب.

وقالت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 40 ألفا و5 قتلى، و92 ألفا و401 إصابة منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة وصل منهما للمستشفيات 40 قتيلاً و107 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا "تحت الركام وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم، بسبب القصف الإسرائيلي.

في حين، تجاوز عدد المفقودين 10 آلاف شخص منذ بداية الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي، بحسب أحدث إحصائية للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

أكثر من نصفهم أطفال ونساء

وقال المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش، إن 51.4% من القتلى هم من الأطفال والنساء.

وأوضح البرش، في تصريحات صحفية لقناة "الجزيرة"، أن نسبة الأطفال من إجمالي القتلى 33% ونسبة كبار السن 8.6% ونسبة النساء 18.4%.

الاشتباكات مستمرة

في غضون ذلك تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على مناطق متفرقة في القطاع، وسط استمرار الاشتباكات مع الفصائل الفلسطينية.

وأشارت تقارير ميدانية إلى أن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا في منطقة معن شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

في المقابل، قالت كتائب "عز الدين القسام" إنها أطلقت طائرة مسيرة انتحارية تجاه تجمعات العدو المتوغلة شرقي مدينة خان يونس.

كما أعلنت "القسام" أنها قصفت قوات الاحتلال المحتشدة في موقع مارس العسكري بصواريخ رجوم قصيرة المدى.

ومنذ 314 يوماً، تواصل إسرائيل، بدعم أميركي، حربها المدمرة على قطاع غزة، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.