icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في خان يونس لليوم الثالث

2024.07.24 | 19:05 دمشق

آخر تحديث: 24.07.2024 | 20:41 دمشق

8
مقتل عشرات الفلسطينيين من بدء الجيش الإسرائيلي صباح الإثنين عمليته بالمنطقة التي ادعى أنها آمنة شرقي خان يونس، 23 تموز/يوليو 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • صحة غزة: وصول 55 قتيلاً و110 مصابين إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.
  • مقتل خمسة فلسطينيين بينهم طفل وإصابة آخرين بغارتين إسرائيليتين وسط وجنوبي غزة.
  • صحة غزة: ارتفاع عدد ضحايا الحرب في غزة إلى نحو 40 ألف قتيل وأكثر من 90 ألف مصاب.
  • استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في خان يونس لليوم الثالث.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في تقريرها اليومي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 55 قتيلاً و110 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقتل خمسة فلسطينيين بينهم طفل، وأصيب عدد آخر، اليوم الأربعاء، بغارتين إسرائيليتين وسط وجنوبي قطاع غزة، في حين أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب إلى نحو 40 ألف قتيل.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ناصر بوصول أربعة قتلى نتيجة لاستهداف طائرة إسرائيلية لمنطقة جورة اللوت شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وقالت وكالة "الأناضول" إن طائرة إسرائيلية استهدفت سيارة تابعة لشركة توزيع الكهرباء في منطقة جورة اللوت شرقي خان يونس، ما أسفر عن مقتل أربعة فلسطينيين كانوا بالقرب منها.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن القصف المدفعي الإسرائيلي لا يزال متواصلاً على مناطق متفرقة شرقي خان يونس، ولا سيما الشيخ ناصر ومعن وبني سهيلا.

وفي وسط قطاع غزة، قُتل طفل فلسطيني من جراء قصف إسرائيلي لمنزلٍ يعود لعائلة "صيدم" في مخيم النصيرات.

مقتل عشرات الفلسطينيين من بدء الجيش الإسرائيلي صباح الإثنين عمليته بالمنطقة التي ادعى أنها آمنة شرقي خان يونس، 23 تموز/يوليو 2024 (الأناضول)

استمرار العملية العسكرية في خان يونس

تتواصل لليوم الثالث العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة خان يونس، وسط قصف مدفعي وإطلاق نار وعمليات نسف وتدمير لمبانٍ سكنية.

وصباح الإثنين، شن الجيش الإسرائيلي هجوماً جوياً ومدفعياً مفاجئاً على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

كما تتواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس التي سبق للجيش الإسرائيلي أن زعم أنها "آمنة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد صنف المناطق الممتدة من غرب شارع صلاح الدين (شرق المدينة) وحتى البحر في خان يونس، ضمن "المناطق الآمنة"، في حين شملت أوامر الإخلاء عدداً من الأحياء في المناطق الشرقية.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 39,145 قتيلاً و90,257 إصابة.

وقالت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، إن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيداً و110 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية".

وتواصل إسرائيل حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

كما تتحدى تل أبيب طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.