icon
التغطية الحية

الجيش الوطني السوري يحبط محاولة تسلل لـ"قسد" باتجاه اعزاز

2021.10.17 | 11:27 دمشق

alyabst3.jpg
عناصر من الجيش الوطني لسوري في قرية اليابسة شمالي سوريا ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحبط الجيش الوطني السوري، محاولة تسلل لعناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إلى الخطوط الأمامية باتجاه مدينة اعزاز انطلاقا من منطقة تل رفعت شمالي سوريا.

وحاول عناصر من قسد التسلل ليل السبت-الأحد إلى مناطق سيطرة المعارضة من منطقة "كفر خاشر" الواقعة جنوبي مدينة اعزاز بمحافظة حلب.

وردت قوات الجيش الوطني السوري على عملية التسلل بالسلاح الثقيل ما أحبط المحاولة.

ووفق مصادر أمنية محلية، فقد اضطر عناصر قسد إلى الانسحاب بعد تلقيهم خسائر فادحة (لم تحدد).

وهاجمت قسد في أوقات سابقة، مراكز مدن عفرين ومارع واعزاز انطلاقا من منطقة تل رفعت التي كان من المفترض أن يتم إخلاؤها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا في 22 تشرين الأول 2019.

يشار إلى أنّ "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي في "قسد") تسيطر إلى جانب قوات نظام الأسد، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لـ منطقة اعزاز شمالي حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة بدعم جوي روسي.

وشهدت المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات" (شمال وشرق حلب) و"غصن الزيتون" (عفرين)، العديد مِن التفجيرات التي أدّت إلى وقوع ضحايا مدنيين، وتعدّ "قسد" من أبرز المتهمين بها، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر مِن خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية "ملغمة" لتفجيرها في المنطقة.