icon
التغطية الحية

الجيش اللبناني يوقف عصابة تهرّب المخدرات عبر الحدود السورية

2022.02.07 | 17:00 دمشق

thryb.png
تهريب المخدرات بين سوريا ولبنان (الجيش اللبناني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش اللبناني إلقاء القبض على عصابة تهرّب المخدرات عبر الحدود السورية، بالإضافة إلى ضبط معمل لتصنيع حبوب "الكبتاغون" في بعلبك.

وقال الجيش في بيان اليوم الإثنين إن "قوة تابعة له ودورية من المخابرات دهمت منازل عدد من المطلوبين في بلدة (بريتال) في بعلبك، وأوقفت السوري (ز. ح)، وضبطت معملاً لتصنيع المخدرات وكمية من حشيشة الكيف وحبوب الكبتاغون، إضافة إلى كمية من الأسلحة والذخائر الحربية وعدد من السيارات والدراجات النارية".

وأضاف أن "دورية من المخابرات أوقفت في (جرود نحلة) في بعلبك كلاً من السوري (خ. ح. ع) والمواطنين اللبنانيين (أ. ص) و(ع. ص) لتشكيلهم عصابة تهريب مخدرات عبر الحدود، وضبطت دراجة (سكيدو) وسلاحاً حربياً".

وبين حين وآخر، يعلن الجيش اللبناني توقيف أشخاص وإحالتهم إلى القضاء بتهمة التهريب وترويج المخدرات، وتواجه ميليشيا "حزب الله" اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن ملف تهريب المخدرات من سوريا إلى لبنان من خلال تحالفها مع نظام الأسد.

ويبلغ طول الحدود اللبنانية مع سوريا نحو 340 كم، تضم 5 معابر رسمية بين البلدين، في حين تشير التقديرات الرسمية إلى وجود أكثر من 120 معبراً غير نظامي تحصل خلالها عمليات تهريب واسعة.

وتهيمن ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران، على المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا ويتنقل مسلحوها عبرها بحرية للقتال إلى جانب قوات رئيس النظام بشار الأسد.