icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد شبكة "حماس" في جنوبي سوريا

2024.09.28 | 11:03 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2024 | 11:59 دمشق

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد شبكة "حماس" في جنوبي سوريا
صورة أرشيفية - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

الجيش الإسرائيلي يغتال قائد شبكة "حماس" جنوبي سوريا. 

طائرات إسرائيلية استهدفت الليلة الماضية منزلاً في ريف دمشق. 

التصعيد إسرائيلي مستمر ضد "حزب الله" في لبنان.


أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، اغتيال قائد شبكة حركة "حماس" في جنوبي سوريا، في غارة استهدفت مكان تواجده. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الطائرات الحربية هاجمت الليلة الماضية، بتوجيه من هيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية، مكان تواجد القيادي في حركة "حماس"، أحمد محمد فهد، وتمكنت من قتله. 

وأوضح أدرعي في تغريدة على منصة "إكس" أن فهد "كان مسؤولاً عن تنفيذ عمليات عديدة ضد الجيش الإسرائيلي انطلاقاً من منطقة جنوبي سوريا، بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان". 

وأشار إلى أن اغتيال فهد جرى عندما كان يخطط لتنفيذ هجوم في المدى الزمني القريب، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي سيواصل "مهاجمة وتصفية عناصر حماس في كل مكان يعملون منه". 

غارات إسرائيلية على ريف دمشق 

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية بأن الطيران الإسرائيلي استهدف منزلاً في بلدة بيت سابر في منطقة جبل الشيخ بريف دمشق الغربي، ما أدى إلى مقتل شخص يدعى أحمد محمد فهد عكو وزوجته، وإصابة طفلهما بجروح خطيرة. ولم يعلق النظام السوري و"حماس" على هذا الهجوم. 

وصباح اليوم، أكدت مصادر محلية سماع دوي انفجار هزّ محافظة القنيطرة ناتج عن استهداف الطيران الإسرائيلي طائرة مسيّرة كانت تحاول الدخول إلى عمق الجولان المحتل. 

وتأتي هذه التطورات في وقت يستمر التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث شنت المقاتلات الإسرائيلية خلال الساعات الماضية عشرات الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية في بيروت، استهدفت مواقع لـ"حزب الله"، بما في ذلك مقر القيادة المركزية. 

وأدت الغارات إلى فقدان الاتصال مع زعيم "حزب الله"، حسن نصر الله، وعدد من كبار القادة، وسط ترجيحات إسرائيلية بمقتله، بينما يلتزم "الحزب" الصمت حول مصيره.