icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر راح ضحيتها 38 فلسطينياً خلال 24 ساعة

2024.08.08 | 17:34 دمشق

آثار القصف الإسرائيلي العنيف على الأحياء السكنية في غزة (الأناضول)
آثار القصف الإسرائيلي العنيف على الأحياء السكنية في غزة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، راح ضحيتها 15 فلسطينياً.

  • وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر أخرى خلال 24 ساعة. 

  • طالب الجيش الإسرائيلي سكان أحياء في خان يونس بإخلائها تمهيداً لشن عملية عسكرية جديدة.


ارتكب الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مجزرة جديدة راح ضحيتها 15 فلسطينياً، معظمهم أطفال، إثر استهدافه بغارة جوية مربعاً سكنياً في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.


أربع مجازر خلال 24 ساعة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة، راح ضحيتها 22 شخصاً و77 مصاباً، وهو ما يرفع عدد ضحايا الحرب على غزة، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى نحو 40 ألف قتيل، ونحو 92 ألف مصاب.

وصباح اليوم، قُتل 5 فلسطينيين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع الصحابة بمدينة غزة، وفق مصادر فلسطينية.

الجيش الإسرائيلي يمهد لعملية عسكرية في خان يونس

في غضون ذلك، طالب الجيش الإسرائيلي اليوم سكان أحياء جديدة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بإخلائها فوراً تمهيداً لشن عملية عسكرية جديدة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان عبر منصة تليغرام، إن حركة حماس ومنظمات أخرى تطلق الصواريخ من تلك المناطق تجاه إسرائيل، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي سوف يعمل بقوة، بحسب قوله.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن عدد النازحين داخل القطاع بسبب الحرب الحالية بلغ نحو مليوني شخص من إجمالي 2.3 مليون نسمة.

استمرار المعارك في غزة

وتتواصل المعارك بين فصائل مسلحة فلسطينية، بينها كتائب "القسام" و"سرايا القدس"، وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عدة بمدينة غزة، لا سيما في حي تل الهوى، ووسط القطاع، وفي رفح وخان يونس.

ومنذ 306 أيام، تشن إسرائيل، بدعم أميركي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.