icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يبث مقطعاً يُظهر السنوار في لحظاته الأخيرة | فيديو

2024.10.18 | 00:16 دمشق

6567575
السنوار في لحظاته الأخيرة (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • بث جيش الاحتلال الإسرائيلي فيديو يظهر يحيى السنوار قبل مقتله جراء قصف إسرائيلي.
  • الفيديو التقطته طائرة "درون" ويُظهر السنوار ملثماً بين أنقاض شقة سكنية تعرضت للقصف.
  • الجيش الإسرائيلي أكد استهداف السنوار بعد رصده ومحاولة هربه، وضُبطت معه سترة واقية ومسدس و40 ألف شيكل.

بث جيش الاحتلال الإسرائيلي تسجيلاً مصوراً قال إنه لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار قبيل لحظات من استهدافه ومقتله.

وبحسب مقطع الفيديو الذي التقطته طائرة "درون"، وتداولته منصات التواصل الاجتماعي، يظهر السنوار ملثّماً وجالساً على مقعد بين الأنقاض، داخل شقة سكنية تعرضت للقصف الإسرائيلي.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي معلقاً على المقطع عبر حسابه على منصة إكس: "رصدت قواتنا أمس في حي تل السلطان ثلاثة مخربين يفرون من بيت إلى آخر في محاولة للهرب، وبادرت للاشتباك معهم مهاجمةً المخربين. فرّ يحيى السنوار بمفرده إلى أحد المباني، حيث مسحت قواتنا المنطقة باستخدام مسيرة درون".

وأضاف أدرعي: "في لحظاته الأخيرة شوهد السنوار وهو ملثم يلقي لوحاً خشبياً نحو الدرون. وبعد تحديده داخل المبنى، أطلقنا النار على المبنى وأجرينا عملية تمشيط". وأردف: "وجدناه مرتدياً سترة واقية ومعه مسدس و40 ألف شيكل".

مقتل يحيى السنوار

وفي وقت سابق من أمس الخميس، أعلنت إسرائيل أنها قتلت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، الذي تتهمه بالتخطيط لهجوم السابع من تشرين الأول 2023، في قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في بيان أرسله إلى وسائل الإعلام: "تم القضاء اليوم على القاتل الجماعي يحيى السنوار، المسؤول عن مجزرة وفظائع 7 تشرين الأول، على يد جنود" الجيش الإسرائيلي.

بدوره، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل السنوار. وقال متحدث الجيش أفيخاي أدرعي في منشور على منصة إكس: "بعد عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى تقليص منطقة عمل يحيى السنوار، ما أسفر أخيراً في القضاء عليه".