icon
التغطية الحية

الجيش الأردني يقتل متسللاً خلال إحباط عملية تهريب مخدرات من سوريا

2023.05.01 | 12:45 دمشق

جانب من المخدرات والأسلحة التي ضبطها الجيش الأردني قرب مع سوريا -1 أيار 2023 (القيادة المسلحة الأردنية)
جانب من المخدرات والأسلحة التي ضبطها الجيش الأردني قرب مع سوريا -1 أيار 2023 (القيادة المسلحة الأردنية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الجيش الأردني، اليوم الإثنين، إنه قتل متسللاً خلال محاولته مواد مخدرة من سوريا إلى المملكة.

وأفاد الجيش في بيان، نقلاً عن مصدر عسكري "مسؤول"، بأن "المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت مساء الأحد على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

وأضاف أن العملية "أسفرت عن مقتل مهرب (لم يحدد هويته) وفرار آخرين (لم يذكر عددهم) إلى داخل العمق السوري".

وتابع: "وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 133 ألف حبة كبتاغون وسلاح ناري نوع كلاشنكوف وكميات من الذخائر، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

تهريب المخدرات إلى الأردن

ويعلن الجيش الأردني، باستمرار، عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين حبوب مخدر "الكبتاغون" قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وسبق أن أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني أنه منذ بدء الصراع في أوكرانيا قل حجم الوجود الروسي في سوريا ما تسبب بمزيد من المشكلات مع الميليشيات الشيعية على حدود الأردن، مثل تهريب المخدرات وتهريب الأسلحة، وعودة ظهور تنظيم "داعش" مرة أخرى.

تطبيق قواعد الاشتباك على الحدود

ومطلع العام الجاري، أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته، إثر ارتفاع عمليات التهريب والتسلل، والتي نتج عنها مقتل ضابط وعنصر من الجيش في مواجهة مسلحة مع مهربين.

{"preview_thumbnail":"/sites/default/files/styles/video_embed_wysiwyg_preview/public/video_thumbnails/z3zGniTrcXs.jpg?itok=uBOewu78","video_url":"https://www.youtube.com/watch?v=z3zGniTrcXs&t=3s&ab_channel=SyriaTV%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%88%D8%B1%","settings":{"responsive":1,"width":"854","height":"480","autoplay":1},"settings_summary":["Embedded Video (Responsive, autoplaying)."]}