icon
التغطية الحية

الجيش الأردني: مقتل مهربين وإحباط تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا

2024.05.17 | 01:02 دمشق

86887997
الأردن يحبط تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا (بترا)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأردني مقتل مهربين اثنين وإصابة آخرين، في عملية إحباط تهريب أسلحة ومواد مخدرة من سوريا إلى أراضي المملكة.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في بيان أمس الخميس: "إن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت مساء اليوم الخميس، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

وأضافت: "أسفر الاشتباك عن مقتل اثنين من المهربين وإصابة آخرين، وتراجعهم إلى داخل العمق السوري، وضبط عدد من الأسلحة"، من دون أن يحدد هوية المهربين وعدد المصابين منهم.

وشدد البيان على أن "القوات المسلحة الأردنية تسخر جميع القدرات والإمكانيات للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

وشهد الأردن خلال السنوات الماضية، مئات محاولات التسلل وتهريب مختلف أنواع المخدرات من مناطق سيطرة النظام في سوريا إلى شمالي الأردن، وبكميات كبيرة.

ملك الأردن يشتكي من المخدرات

تأتي العملية الأخيرة للجيش الأردني بعد ساعات قليلة من كلمة للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، اشتكى فيها من ازدياد عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات من دول الجوار، في إشارة إلى سوريا التي لطالما حذرت المملكة من ازدياد نشاط وتوغل مهربي المخدرات والأسلحة المرتبطين بنظام الأسد والميليشيات الإيرانية جنوبي سوريا.

ويقول مسؤولون أردنيون، على غرار حلفائهم الغربيين، إن هذه العمليات تتحكم فيها الميليشيات الإيرانية وعلى رأسهم "حزب الله" اللبناني، التي تسيطر على مناطق كبيرة من الجنوب السوري، بعد دعمها لقوات النظام في استعادة هذه المناطق من فصائل المعارضة.