icon
التغطية الحية

التقت بشار الأسد في 2016.. كوسوفو تعلن منع صحفية روسية من دخول أراضيها

2022.08.07 | 22:20 دمشق

صحافية روسية أجرت مقابلة مع بشار الأسد (أرشيف)
صحفية روسية أجرت مقابلة مع بشار الأسد (أرشيف)
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات في كوسوفو، الأحد، الصحفية الروسية داريا أسلاموفا شخصاً غير مرغوب فيه ومنعها من دخول البلاد لمدة 5 سنوات على خلفية اتهامها بـ "التجسس".

وقال وزير الداخلية الكوسوفي، جلال سفيتشلا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن أسلاموفا "تجسست لصالح المخابرات العسكرية الروسية"، لافتاً إلى أنّ القرار المتخذ بحقها تم بموجب قانون البلاد الخاص بالأجانب.

وأضاف أن "أي شخص ينتهك أو يحاول زعزعة استقرار بلدنا، لأغراض أو توجيهات معينة، سيواجه بلا شك قوة قوانين جمهورية كوسوفو".

واحتجزت قوات الأمن في كوسوفو الصحفية أسلاموفا في الليلة الماضية أثناء محاولتها دخول كوسوفو، قبل الإفراج عنها في وقت لاحق.

واتهم وزير داخلية كوسوفو الصحفية أسلاموفا التي تعمل لصالح صحيفة Komsomolskaya Pravda الروسية "بالتجسس لصالح الاستخبارات العسكرية الروسية بزي صحفية".

لقاء مع بشار الأسد

وفي عام 2016 أجرت الصحفية الروسية لقاء تلفزيوني مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، استمر نحو 40 دقيقة، وفي صيف 2012، ارتدت "أصلاموفا" الحجاب على الطريقة الدارجة بين فئة عريضة من السوريات، وتسللت إلى أهم معقل للضباط السوريين المنشقين في تركيا، وهو مخيم أبايدن، وهناك أكملت "خدعتها" بالاجتماع إلى "العقيد مالك الكردي"، الرجل الثاني في الجيش الحر ونائب قائده "العقيد رياض الأسعد"، بحسب ما نقلته صحيفة زمان الوصل.

وبحسب زمان الوصل، لايقف سجل الصحفية الروسية عند هذا، فقد سبق لها الذهاب إلى لبنان وكتابة التقارير عن الميليشيات والشخصيات التي تنخرط ضمن محور حزب الله.