icon
التغطية الحية

"التربية السورية" تصدر تعليمات التسجيل للدورة الثانية من امتحانات البكالوريا

2024.07.07 | 16:54 دمشق

امتحانات
طلاب يقدمون الامتحانات في إحدى المدارس التابعة للنظام السوري (سانا)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التربية في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تعليمات التسجيل للدورة الثانية من امتحانات الشهادة الثانوية (البكالوريا) بمختلف فروعها، وذلك بعد مرور ساعات من إصدارها لنتائج الدورة الأولى للعام الجاري 2024.

وقالت الوزارة إن موعد التسجيل في الدورة الثانية يبدأ اعتباراً من يوم غد الإثنين، ولمدة خمسة أيام بما فيها العطل الرسمية، ويكون للطلاب النظاميين في مدارسهم، بينما يجب على الطلاب الأحرار التسجيل في دوائر الامتحانات.

وأشارت إلى أن التقديم على اعتراضات النتائج وعقوبات الطلاب المخالفين للتعليمات الامتحانية في الدورة الأولى يبدأ وينتهي خلال الفترة ذاتها.

وأطلقت وزارة التربية رابطاً رسمياً على موقعها الإلكتروني للسماح للجميع بالاستعلام عن النتائج، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة والبحث عن النتيجة باستخدام رقم الاكتتاب الخاص بكل طالب.

وكانت الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية المهنية بكل فروعها للدورة الأولى قد بدأت في 26 أيار الماضي واستمرت حتى 11 حزيران الماضي للفرع الأدبي، وحتى 13 حزيران للفرع العلمي والثانوية الشرعية والمهنية.

"الأسد" يؤجل إلغاء الدورة الامتحانية الثانية حتى العام المقبل

وكان رئيس النظام السوري قد أصدر في كانون الثاني من العام الجاري، مرسوماً أجّل فيه إلغاء الدورة الامتحانية الثانية حتى العام المقبل، بعد أن ألغتها وزارة التربية للعام الدراسي الحالي.

وجاء في نص المرسوم "رقم 1" لعام 2024 أنه يُسمح لطلاب الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها بالتقدم لدورة امتحانية واحدة فقط خلال العام الدراسي الواحد على أن يبدأ تطبيق هذا النظام ابتداءً من العام الدراسي القادم 2024-2025.

وحينها برّرت "وزارة التربية" التابعة للنظام إلغاء الدورة التكميلية (دورة الامتحانات الثانية) للمرحلة الثانوية بأنها تساعد في رفع نسبة النجاح.

وقال معاون وزير التربية، رامي الضللي، في تصريح لإذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، إن "إلغاء الدورة التكميلية يصب في مصلحة الطلاب، لأنه يساعد على رفع نسبة النجاح وتحقيق العدالة والإنصاف بينهم".