icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يواصل استهداف الميليشيات الإيرانية في دير الزور

2024.10.13 | 13:30 دمشق

قاعدة حقل الغاز كونيكو  شمال شرق دير الزور (إنترنت)
القوات الأميركية في قاعدة حقل الغاز كونيكو شمال شرقي دير الزور - صورة أرشيفية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص: 

  • قوات التحالف الدولي تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور.
  • الهجوم جاء رداً على سقوط قذائف صاروخية قرب قاعدة "كونيكو" شرقي دير الزور.
  • مسيّرات التحالف استهدفت مقار لميليشيا "لواء القدس" في بلدة الجفرة.
  • غارتان استهدفتا مواقع لـ"الحرس الثوري" الإيراني في حويجة صكر ومنطقة هرابش.

استهدفت قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة، ليل السبت-الأحد، مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، وذلك رداً على سقوط قذائف صاروخية قرب قاعدة "كونيكو" التابعة للتحالف.

وأفادت شبكات محلية بأنّ الطيرات المُسيَّرة  التابعة للتحالف استهدف مقار ميليشيا "لواء القدس" في بلدة الجفرة قرب مطار دير الزور العسكري. 

وقالت شبكة "نورث برس" المحلية، إن المسيّرات استهدف بغارتين جويتين مقار ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في حويجة صكر ورحبة الآليات في منطقة هرابش.

كذلك، فإنّ قوات التحالف الدولي المتمركزة في حقل "كونيكو"، استهدفت بقذيفتي مدفعية، أراض زراعية في بلدة البوليل بريف دير الزور الشرقي.

تصاعد الهجمات 

أمس السبت، قُتِل عنصران من "الحرس الثوري" نتيجة لاستهداف سيارة كانا يستقلانها بطيران مسير تابع للتحالف الدولي قرب مستوصف بلدة محكان شرقي دير الزور.

وليلة الجمعة-السبت، استهدفت قوات التحالف الدولي بقذائف المدفعية الثقيلة معبراً نهرياً قرب مطار دير الزور العسكري تستخدمه الميليشيات الإيرانية لنقل الأفراد والمعدات العسكرية عبر أحد فروع نهر الفرات، ويربط بين حويجة صكر والجفرة شرقي دير الزور.

ويتقاسم النظام السوري والميليشيات الإيرانية من جهة و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من التحالف الدولي السيطرة على دير الزور؛ إذ يسيطر الطرف الأول على مركز المدينة وأجزاء من الريف الشرقي والغربي والجنوبي، في حين تسيطر "قسد" على معظم مناطق الريف الشرقي والشمالي، أو ما يعرف بـ"الجزيرة".

وصعدت الميليشيات الإيرانية من استهداف القواعد الأميركية في سوريا، وبشكل خاص المتمركزة في ريفي دير الزور والحسكة، بعد اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول 2023.