icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يشن غارات جوية على مواقع "داعش" شرقي سوريا |فيديو

2021.07.22 | 10:40 دمشق

mebusiness.ae_1512031279.jpg
إسطنبول - خاص/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن التحالف الدولي، أمس الأربعاء، شن عملية عسكرية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، أسفرت عن مقتل عنصر من تنظيم "الدولة".

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف، واين ماروتو، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) نفذت هجوماً في محيط مدينة الحسكة أسفر عن مقتل عنصر من تنظيم "الدولة".

وأضاف أن قوات التحالف نفذت "غارتين جويتين على المبنى لدعم القوات الشريكة في الاحتكاك ولضمان القضاء على التهديد الإرهابي".

وأشار إلى أنه "للتحالف الحق الطبيعي في الدفاع عن القوات الشريكة له"، موضحاً أنه "لم يقتل أي مدني" خلال العملية أو غارات جوية في محافظة الحسكة.

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، أن "قسد" دهمت عصر الأربعاء منزلا يضم 3 عناصر ينتمون إلى تنظيم "الدولة" في قرية خربة الجاموسة بريف الحسكة الشرقي، بناء على معلومات استخبارية وبدعم من سلاح الجو الأميركي.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات اندلعت بين الأشخاص المستهدفين وعناصر "قسد" الذين طوقوا المنزل لتنتهي المعركة بغارة أميركية دمرت المنزل بمن فيه.

ولفتت المصادر إلى أن عنصراً من "قسد" أصيب خلال  الاشتباكات التي حصلت، نقل على إثرها الى المركز الطبي المتحرك التابع لقسد، ثم تم نقله إلى مشفى الحسكة العسكري.

وسبق أن أعلنت "قسد"، نهاية الشهر الفائت، تنفيذها عمليات احترازية عقب الهجوم الذي استهدف، قواتها والقوات الأميركية في حقل "العمر" النفطي شرقي دير الزور.

وقالت "قسد" - عبر بيانٍ نشره مركزها الإعلامي على معرّفاته - إنّ "قواتها نفذت عمليات احترازية - لم تذكر تفاصيلها - منعاً لأي هجوم من تنظيم الدولة (داعش)".