icon
التغطية الحية

البوكمال.. "الثوري" الإيراني يستقطب نساء المدينة بالمغريات المادية

2021.11.21 | 21:50 دمشق

photo5821036083725579861.jpg
أثناء تقديم الشهادات للناجحات في دورة التمريض (متداول)
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

أكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا من مدينة البوكمال جنوبي دير الزور، إن "الحرس الثوري" الإيراني يعمل على جذب نساء المدينة وكسب ودهم من خلال إقامة فعاليات تستهدفهم بالخصوص.

وأشارت المصادر إلى أن "الثوري" الإيراني وبعد أن تمكن من إغراء عدد لا بأس به من شبان المدينة من خلال المال والسلطة، التفت حالياً باتجاه النساء من خلال إقامة دورات في التمريض واعداً الناجحات بالحصول على وظائف ورواتب عالية، بعد منحهم شهادات تمريض.

وأضاف أن "الحرس الثوري" فتح باب التوظيف لعدد من النساء من حملة الشهادة الإعدادية في حضانة للأطفال يقوم بدعمها وبرواتب مغرية وصلت إلى 300 ألف ليرة سورية شهرياً.

photo5821036083725579860.jpg

وتابع أن "الثوري" الإيراني وعد النساء في دورة التمريض والآنسات في الحضانة بميزات إضافية في حال انضمامهم إلى دورات دينية مخصصة للنساء ينوي الحرس الثوري إقامتها في وقت لاحق بالمدينة.

وتسيطر الميليشيات الشيعية بقيادة "الحرس الثوري" الإيراني على مفاصل القرار الفعلي في محافظة دير الزور، وتسعى إيران عبر هذه الميليشيات إلى إيجاد موطئ قدم دائم لها في المحافظة من خلال العمل على تغيير بنية المجتمع وإيجاد تحالفات مع قيادات عشائرية في المنطقة نظراً لما تتمتع به دير الزور من موقع استراتيجي يمّكن هذه الميليشيات من الوصول مباشرة إلى الساحل السوري.