icon
التغطية الحية

الاشتباه بوجود جريمة.. وفاة شاب سوري شنقاً في بغداد

2024.09.10 | 13:59 دمشق

العراق
جانب من العاصمة بغداد (رويترز / أرشيف)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • العثور على شاب سوري مشنوق في بناء قيد الإنشاء ببغداد، والسلطات تفتح تحقيقاً للاشتباه بجريمة قتل.  
  • الشاب كان يعمل كعامل بناء في شارع فلسطين.

عثرت السلطات العراقية على شاب سوري مشنوقاً في بناء قيد الإنشاء في العاصمة بغداد، وفتحت تحقيقاً في الحادثة للاشتباه بوجود جريمة قتل.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني قوله إن الشاب من مواليد 2002، ووجد مشنوقاً بوساطة حبل داخل دار قيد الإنشاء كان يعمل فيه كعامل بناء في منطقة شارع فلسطين.

وأضاف المصدر أن الجهات المعنية رفعت الجثة وفتحت تحقيقاً في الحادثة، للاشتباه بأن الأمر ليس انتحاراً، وربما تكون جريمة قتل.

مصرع عامل بناء سوري بصعقة كهربائية في بغداد

لقي عامل بناء سوري مصرعه إثر صعقة كهربائية في أثناء عمله في العراق، كما أوقفت السلطات العراقية 8 سوريين آخرين لعملهم دون تصريح.

وأفادت وسائل إعلام عراقية بأن عامل البناء السوري لقي مصرعه بصعقة كهربائية تعرض لها خلال عمله في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد، دون ذكر تفاصيل إضافية بشأن الحادثة.

السوريون في العراق

الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا دفعت كثيرا من الشباب إلى محاولة الهجرة إلى العراق بحثاً عن فرص عمل.

وكان سفير النظام السوري لدى العراق، صطام جدعان الدندح، قد أكد عدم وجود أرقام دقيقة لعدد السوريين في العراق، لكن وفق التقديرات، يتراوح عددهم بين 300 إلى 400 ألف سوري. ويحل العراق في المرتبة الرابعة بعد تركيا ولبنان والأردن من حيث أعداد اللاجئين السوريين.