icon
التغطية الحية

الإعلان عن مواعيد الملحق المؤهل لكأس العالم في قطر

2022.05.05 | 18:17 دمشق

z4jcha7pnzai3n5ll6lelx5dsu.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مواعيد الملحق المؤهل لكأس العالم في قطر  بـ 13 و 14 حزيران.

وقالت وكالة "رويترز" نقلاً عن الاتحاد إن الإمارات ستلعب في الملحق ضد أستراليا ضمن الملحق الآسيوي في السابع من حزيران على أن يلتقي الفائز منهما مع بيرو في 13 الشهر ذاته.

وأضافت أن الفائز من هذه المواجهة سينضم إلى المجموعة الرابعة بكأس العالم إلى جانب فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

وتلعب كوستاريكا ضد نيوزيلندا في 14 يونيو من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول.

بينما سيلعب الفائز من هذه المواجهة في المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان. وتقام جميع المباريات الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لقطر.

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن إطلاق منصة مجانية تتيح مشاهدة "آلاف" المباريات خلال المونديال على الهواء مجاناً، فضلاً عن "أكبر أرشيف" في تاريخ كرة القدم ومحتوى أصلي لمشاهير اللعبة.

وقال "فيفا" في تغريدة: "شاهد آلاف المباريات الحية شهريا، وقصصا غير مروية من لاعبي كرة القدم المفضلين لديك، وأكبر أرشيف لمباريات كأس العالم على الإطلاق".

وحول بث بطولة كأس العالم المقررة في تشرين الثاني في قطر، قالت رئيسة المنصة، شارلوت بور، لمجلة "فارييتي": "لا توجد خطة للحصول على حقوق البث المباشر لكأس العالم على المنصة اليوم".

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن منصة "فيفا بلس" ستكون مجانية عند الإطلاق، لكنها قد تكون في النهاية وسيلة لبث مباريات كأس العالم بمقابل مادي.

وقالت بور: "لا توجد خطة لفرض رسوم اشتراك على الخدمة، وهذا لا يعني القول إننا قد لا نتطور بمرور الوقت، لكن ستكون هناك دائما تجربة مجانية على "فيفا بلس".