icon
التغطية الحية

الإعلامي السعودي علي الظفيري يعود إلى قناة الجزيرة في برنامج "المقابلة"

2021.10.27 | 22:29 دمشق

620172124749626.jpg
الإعلامي علي الظفيري
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

يعود الإعلامي السعودي علي الظفيري إلى الظهور على شاشة الجزيرة في برنامج "المقابلة"، بعد غياب 4 سنوات عن الشاشة.

وسيبث برنامج "المقابلة" في الدورة البرامجية الجديدة التي تطلقها قناة الجزيرة في الذكرى الخامسة والعشرين لانطلاقتها من الدوحة في قطر.

ويروي برنامج "المقابلة"، سيرة وحياة ومحطات نجوم السياسة والفكر والثقافة والفن من خلال مقابلة شخصية تجري في أجواء غير رسمية يقوم من خلالها مقدم البرنامج علي الظفيري بتسليط الأضواء على جوانب جديدة من حياة هذه الشخصية.

يذكر أن "الظفيري" استقال من قناة الجزيرة عام 2017، وقال في تغريدة على تويتر: "طاعةً لله وولاة الأمر حفظهم الله وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه أستقيل من قناة الجزيرة متمنيا التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك".

وبقي الظفيري على خط الحياد عدة أيام من اندلاع الأزمة، وكان قد كتب: "أزمة وتنتهي بإذن الله وبحكمة من بيدهم الأمر ونبقى إخوة وأهل وأحباب وتعود المياه لمجاريها بين الرياض والدوحة وأبوظبي حفظ الله الخليج".

من هو علي الظفيري؟

علي بن عبد الله الظفيري إعلامي سعودي ومقدم برامج في قناة الجزيرة. من مواليد 19 من تشرين الأول 1975 في الكويت. من أبناء مدينة حفر الباطن السعودية، اكتسب شهرة عالية من جراء تألقه في الحوارات حول الثورة التونسية وثورة "25 يناير" في مصر، وتميز أدائه في تغطية الثورات العربية، كما اشتهر بتقديم عدد من برامج الجزيرة، منها "في العمق" و"المقابلة".

عمل "الظفيري" في بداية مسيرته بالإذاعة والتلفزيون السعودي، ومن ثم انتقل للعمل مذيعاً في قناة الجزيرة عام 2004، ومن ثم قدم برنامجه الشهير في العمق. 

كتب في العديد من الصحف السعودية والخليجية، وألف كتاباً بعنوان (بين الجزيرة والثورة.. سنوات اليأس ورياح التغيير)، تحدث فيه عن تناول الإعلام العربي لثورات الربيع العربي.