icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تصوغ مسودة "عقد اجتماعي" لتطبيقه شمال شرقي سوريا

2022.02.13 | 15:57 دمشق

t77.png
أعضاء من لجنة ما يسمى بصياغة "العقد الاجتماعي" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا- 12 شباط 2022 (فيس بوك)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة "هاوار" المقربة من "الإدارة الذاتية"، إن الأخيرة انتهت من صياغة ما تسميه "العقد الاجتماعي" الذي تريد تطبيقه في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

الوكالة أضافت أمس الأحد، أن "اللجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي لشمالي وشرقي سوريا، انتهت من مناقشة وتعديل وصياغة مسودة العقد، وتستعد لدخول مرحلة عرض الصياغة على أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع".

وكانت "الإدارة الذاتية" لشمال شرقي سوريا شكلت في 15 من شهر تموز عام 2021، لجنة مصغرة مؤلفة من 30 عضواً وعضوة، للعمل على إعداد "مسودة للعقد الاجتماعي" ومناقشته ضمن اللجنة الموسعة التي "تضم مختلف شرائح المجتمع" في شمال شرقي سوريا.

ووفق الصور التي تنشرها حسابات تابعة لـ "الإدارة الذاتية" فإن اللجنة الموسعة الموكّلة بصياغة ما يسمى "عقداً اجتماعياً" تضم شخصيات محسوبة على "حزب العمال الكردستاني" (PKK)، كـ ألدار خليل.

وتعرّف "الإدارة الذاتية" العاملة في مناطق قوات سوريا الديمقراطية "العقد الاجتماعي" بأنه "مجموعة الأسس النظرية والعملية والقوانين والقواعد التنظيمية التي توضع لتحدد العلاقة بين الحاكم والمحكوم وتبين حقوق وواجبات الأفراد والمسؤولين داخل المجتمع".