icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" ترفع تعرفة النقل الداخلي لـ"السرافيس" بالقامشلي

2024.07.14 | 17:37 دمشق

القامشلي
"الإدارة الذاتية" ترفع تعرفة النقل في القامشلي (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص: 

  • "الإدارة الذاتية" رفعت تعرفة النقل في القامشلي بمقدار 500 ليرة سورية.
  • التعرفة الجديدة مطبقة منذ 3 أشهر في خطوط الهلالية والكورنيش والسويس والكراجات.
  • القرار يتزامن مع أزمات معيشية في مناطق "الإدارة الذاتية" تشمل نقص الكهرباء والمياه وارتفاع أسعار المحروقات.

أصدرت "الإدارة الذاتية" اليوم الأحد، قراراً برفع تعرفة الركوب لوسائل النقل في مدينة القامشلي بالحسكة شمال شرقي سوريا، بمقدار 500 ليرة سورية.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن مكتب النقل التابع لـ"الإدارة الذاتية" في القامشلي أصدر قراراً برفع تعرفة النقل الداخلي لـ"السرافيس" من 1500 ليرة سورية إلى 2000 ليرة.

كما رفع مكتب النقل تعرفة "الفوكسات" من 1000 ليرة إلى 1500 ليرة، بحسب الشبكة التي أشارت إلى أن أصحاب وسائل النقل يتقاضون التعرفة الجديدة منذ نحو 3 أشهر، خاصة على خطوط السير في الهلالية والكورنيش والسويس والكراجات.

أوضاع إنسانية سيئة في مناطق "الإدارة الذاتية"

تعيش المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتديرها "الإدارة الذاتية" أوضاعاً معيشية صعبة في ظل أزمات متكررة تعيشها تلك المناطق، من عدم توفر الكهرباء والمياه وارتفاع أسعار المحروقات.

في أيلول الفائت، رفعت "الإدارة الذاتية" سعر لتر المازوت بنسبة تجاوزت 300%، للمرة الثانية خلال شهرين، دون أن تصدر قراراً رسمياً بالزيادة.

وتسبب رفع أسعار المازوت في ارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية والبضائع وأجور الشحن والنقل في مناطق شمال شرقي سوريا.

وعلى مدار الأشهر الفائتة، أرسلت "الإدارة الذاتية" مئات الصهاريج المحملة بالنفط إلى مناطق سيطرة النظام السوري، وسط نقص شديد في المحروقات يعاني منه السكان في مناطقها.