icon
التغطية الحية

الأمن السعودي يعتقل سورياً لانتحاله صفة غير صحيحة | فيديو

2024.06.27 | 14:50 دمشق

آخر تحديث: 27.06.2024 | 14:50 دمشق

66
صورة أرشيفية - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، إلقاء القبض على وافد سوري في منطقة الرياض، بسبب انتحاله صفة غير صحيحة.

وأكدت الوزارة أن دورياتها في منطقة الرياض، اعتقلت وافداً من الجنسية السورية، لانتحاله صفة غير صحيحة ومخالفة نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

وأشارت إلى إيقاف السوري واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.
 

وسبق أن شهّرت وزارة التجارة السعودية، برجل سوري وآخر سعودي، بتهمة ارتكاب جريمة "التستر التجاري" في قطاع المقاولات بالعاصمة الرياض.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ السوري فريد محمد قرمو، والسعودي عبد الإله علي عبد الله الجبعان، ارتكبا جريمة التستر التجاري، وأُصدِرت بحقهما عدة عقوبات.

وكانت الوزارة تلقت بلاغاً عن شبهة تستر تجاري لمنشأة، لتضبط أدلة مادية تؤكّد تمكين المواطن السعودي للرجل السوري من مزاولة النشاط التجاري لحسابه الخاص من دون الحصول على رخصة مستثمر أجنبي، بحسب وسائل إعلام سعودية.

السوريون في السعودية

بين الحين والآخر تعلن السلطات السعودية إيقاف سوريين ومعاقبة بعضهم بسبب ارتكابهم مخالفات للقوانين.

وسبق أن أعلن الأمن العام السعودي، توقيف 6 مقيمين من الجنسية السورية، بتهمة سرقة مركبات واستخدامها في حوادث سطو استهدفت منازل ومحال واستراحات في العاصمة الرياض، كما أعلن عن توقيف عدد من السوريين بتهمة "السير في تجمع غير نظامي بموكب وعرقلة الحركة المرورية".

ويعيش في السعودية 5.1 ملايين عربي يمثلون 38.2 بالمئة من الأجانب في البلاد، ويبلغ عدد السوريين نحو 449 ألف نسمة، بما نسبته (3.4%) من عدد الأجانب والعرب.