icon
التغطية الحية

الأركان الأميركية ترفض رفع "فيلق القدس" الإيراني من قائمة الإرهاب

2022.04.08 | 07:45 دمشق

2022-04-07t161453z_1_lynxnpei360yq_rtroptp_4_usa-terrorism-qods-force-yk6.jpg
رئيس هيئة الأركان الأميركية الجنرال مارك ميلي (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

رفضت هيئة الأركان المشتركة الأميركية أمس الخميس، رفع "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وقال رئيس هيئة الأركان الجنرال مارك ميلي أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي إنه لا يؤيد رفع "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية. حسب وكالة رويترز

وأضاف ميلي "أعتقد أن فيلق القدس منظمة إرهابية".

ومنتصف آذار الماضي كشف موقع "أكسيوس/ Axios" الإخباري أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تدرس رفع "الحرس الثوري الإيراني" من قائمة الإرهاب مقابل التزام علني من إيران بـ "خفض التصعيد في المنطقة"، بحسب ما نقل الموقع عن مصادر إسرائيلية وأميركية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد صرّح الشهر الماضي بأن إيران طالبت الولايات المتحدة خلال المحادثات النووية في فيينا، برفع الحرس الثوري من القائمة السوداء للمنظمات الإرهابية الأجنبية كشرط للتوصل إلى اتفاق نووي.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت منتصف نيسان 2019 رسمياً إدراج "الحرس الثوري" الإيراني على لائحة الإرهاب والذي اعتبر الأول من نوعه كون الولايات المتحدة لم تصنف من قبل أي كيان أجنبي حكومي على أنه منظمة إرهابية.