icon
التغطية الحية

الأرجنتين ضد كولومبيا.. من سيحسم نهائي كوبا أميركا 2024؟

2024.07.14 | 16:59 دمشق

الأرجنتين ضد كولومبيا.. من سيحسم نهائي كوبا أميركا 2024؟
الأرجنتين ضد كولومبيا.. من سيحسم نهائي كوبا أميركا 2024؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يلتقي منتخبا الأرجنتين وكولومبيا فجر الإثنين بتوقيت دمشق في نهائي بطولة كوبا أميركا 2024، على أرضية ملعب "هارد روك" في ميامي، وسط توقعات بمواجهة تاريخية بين المنتخبين.

ويسعى منتخب الأرجنتين للحفاظ على لقبه أمام المنتخب الكولومبي الذي لم يتعرض لأي هزيمة في آخر 28 مباراة، كما تطمح الأرجنتين لتحقيق ثلاثية تاريخية تشمل بطولة قارية، كأس العالم، وبطولة قارية أخرى، وهو إنجاز لم يحققه سوى منتخب إسبانيا.

وتمني الأرجنتين نفسها بتحقيق لقب كوبا أميركا للانفراد بصدارة الفائزين بالبطولة، متجاوزة منتخب الأوروغواي الذي يمتلك 15 لقباً.

ويُشارك النجم ليونيل ميسي في هذا النهائي بِحماسٍ كبير، حيث قد يكون الوداع الأخير له مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا، كما يسعى زميله أنخيل دي ماريا لتحقيق فوز مميز قبل اعتزاله اللعب دولياً.

وخلال مشوار البطولة، أظهرت الأرجنتين شخصية البطل، معتمدة على أداء ثابت من حارسها إميليانو مارتينيز وهجومها القوي بقيادة جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز.

كولومبيا تسعى لتحقيق ثاني ألقابها أمام الأرجنتين

في المقابل، يسعى منتخب كولومبيا إلى تحقيق ثاني ألقابه في كوبا أميركا بعد غياب دام 23 عاماً، بالإضافة إلى استمرار سلسلة اللاهزيمة. 

وأظهرت كولومبيا طوال البطولة أداءً جماعياً مميزاً، حيث استقبلت شباكها هدفين فقط، وسجلت 13 هدفاً عبر ثمانية لاعبين مختلفين، مما يعكس قوة وتنوع هجومها.

ويتمتع منتخب كولومبيا بأفضل نسخة من خاميس رودريغيز، الذي تألق في البطولة وقدم ست تمريرات حاسمة، مما يعيد للأذهان مستواه الرائع في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

إصابات وتغييرات محتملة

يراقب مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني الحالة البدنية للظهير الأيمن غونزالو مونتييل، الذي غاب عن التدريبات يوم الخميس بسبب آلام في الكاحل، لكنه عاد للتدريبات مؤخراً ومن المحتمل مشاركته في المباراة النهائية.

في المقابل، يواجه المدير الفني لمنتخب كولومبيا نيستور لورينزو تحديات في تشكيلته، حيث سيتعين عليه إيجاد بديل لدانييل مونيوز، أفضل ظهير أيمن في البطولة، الذي تلقى طرداً في مباراة الأوروغواي. بالإضافة إلى لاعب الوسط ريتشارد ريوس، أحد نجوم البطولة، والذي مازال هناك شكوك حول إمكانية مشاركته في النهائي.