icon
التغطية الحية

اغتيال قيادي في وحدة الصواريخ بـ"حزب الله" جنوبي لبنان

2024.05.21 | 17:44 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2024 | 17:44 دمشق

اغتيال قيادي في وحدة الصواريخ بـ"حزب الله" جنوبي لبنان
صورة أرشيفية - أسوشيتد برس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إسرائيل اغتيال قيادي في وحدة الصواريخ التابعة لـ"حزب الله" بغارة نفذتها، أمس الإثنين، جنوبي لبنان.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فإنّ  جيش الاحتلال شنّ غارة في قضاء صور اللبناني، استهدفت القيادي في "حزب الله" قاسم سقلاوي، قائد الوحدة الصاروخية في منطقة الشاطئ.

وقال "أدرعي" إنّ سقلاوي كان مسؤولاً عن "التخطيط والتنفيذ لعمليات إطلاق قذائف صاروخية نحو الجبهة الداخلية الاسرائيلية"، وأنه عمل على تنفيذ وتخطيط عمليات إطلاق قذائف صاروخية وأخرى مضادة للدروع نحو إسرائيل من منطقة الشاطئ.

وأشار إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على منصة صاروخية لـ"حزب الله" في منطقة رامية، في حين سقط عدد محدود من القذائف الصاروخية (أطلقت من لبنان) في مناطق مفتوحة داخل الأراضي المحتلة.

غارات إسرائيلية جنوبي لبنان

شنت طائرات حربية إسرائيلية، أمس الإثنين، غارات جوية استهدفت بلدتي الناقورة وميس الجبل جنوبي لبنان، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتين استهدفتا موقعين وسط الناقورة وميس الجبل، ما أدى إلى سقوط 4 قتلى وعدد من الجرحى.

وبحسب الوكالة الأنباء اللبنانية فإن الغارات أدت إلى تدمير منزلين وإلحاق أضرار بمنازل أخرى، مضيفة أن طائرة إسرائيلية مسيّرة نفذت غارة استهدفت محيط وجود فريق من الدفاع المدني، ما أدى إلى إصابة أحد المدنيين بجروح.

كذلك شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة العديسة في محيط "البانوراما"، وقصف بقذائف المدفعية أطراف بلدة الناقورة، من دون ورود معلومات عن وقوع قتلى وجرحى.

إسرائيل تعلن استهداف مستودع وخلية لـ"حزب الله"

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، استهداف مستودع لتخزين وسائل قتالية، وخلية من "حزب الله" ومنصة لإطلاق القذائف الصاروخية، جنوبي لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، إن "لواء النيران التابع للفرقة 91 رصد خلية "مخربين" تابعة لـ"حزب الله" في منطقة ميس الجبل، فأغارت طائرات تابعة لسلاح الجو عليها".

جدير بالذكر أن طائرة إسرائيلية مسيّرة شنت، أمس، غارتين جويتين استهدفتا موقعين لقوات النظام السوري و"حزب الله" في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر وإصابة آخرين بجروح.