icon
التغطية الحية

اعتقلته السلطات التركية في أنطاليا.. ترحيل مهرب مخدرات سوري إلى ألمانيا

2024.08.07 | 11:45 دمشق

تاجر المخدرات السوري سامي ميري (Bild)
تاجر المخدرات السوري سامي ميري (Bild)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • السلطات التركية رحلت زعيم العصابة سامي ميري إلى ألمانيا.
  • ميري اعتقل في آذار بأنطاليا، متهم بتهريب الكوكايين تسع مرات.
  • يواجه ميري أمرين بالاعتقال يتعلقان بتهريب المخدرات.
  • المحققون كشفوا الأنشطة الإجرامية للعصابة عبر فك شفرة اتصالات EncroChat.
  • عصابة ميري تورطت في اشتباكات عنيفة للسيطرة على تجارة الكوكايين.

رحّلت السلطات التركية زعيم عصابة تجارة المخدرات، سامي ميري، إلى ألمانيا يوم السبت الماضي، وفقاً لما أعلنه مكتب الادعاء في دورتموند ومكتب التحقيقات الجنائية بولاية شمال الراين-وستفاليا. 

واعتقلت السلطات التركية ميري في وقت سابق من آذار في منتجع أنطاليا، بعد اتهامه بتهريب الكوكايين تسع مرات، ويُزعم أن ميري كان متورطاً أيضاً في تهريب المخدرات من تركيا.

وبعد إصدار الادعاء في دورتموند أمر اعتقاله، ظل ميري هارباً منذ عام 2021، وخلال هذه الفترة، أدين أعضاء آخرون من عصابته، وذلك بحسب موقع (ARTI49) التركي.

وقبل ثلاث سنوات، نفذت السلطات مداهمة ضد العصابة المتمركزة في دورتموند، لكن ميري كان قد فر بالفعل إلى إسبانيا، مما أدى إلى إصدار أمر اعتقال دولي بحقه. أُلقي القبض عليه لاحقًا في تركيا، واسمه الحقيقي إسماعيل.

أوامر اعتقال واتهامات خطيرة

وعند وصول ميري إلى ألمانيا، وُجه إليه أمران بالاعتقال، أحدهما قديم والآخر يتعلق بالجرائم المزعومة في تركيا، وكلاهما يتعلق بتهريب الكوكايين. ومن المتوقع إعداد لائحة اتهام ضده قريباً، حيث يواجه عقوبة تصل إلى 15 عاماً في السجن.

ويبحث المحققون في مكتب التحقيقات الجنائية بولاية شمال الراين-وستفاليا والمسؤولون الفيدراليون عن ميري منذ ثلاث سنوات. 

ويُقال إن أعضاء عصابة ميري البارزين تبادلوا المعلومات عبر اتصالات مشفرة على "EncroChat"، وبعد أن فك المحققون الفرنسيون شفرة الاتصالات المشفرة في عام 2020، كُشف عن الأنشطة الإجرامية للعصابة.

وشمل أرشيف البيانات 40 ألف رسالة تبادلها أعضاء عصابة تهريب الكوكايين بقيادة ميري، وأفاد الادعاء في ذلك الوقت بأن القادة كانوا يتواصلون بوضوح حول الصفقات، بل ويرسلون صوراً لقوالب الكوكايين.

تاريخ من الصراعات

وتستهدف الشرطة عصابة ميري منذ عدة سنوات إلى جانب العصابات الإجرامية الأخرى. في عام 2015، اشتبكت مجموعات منافسة، من بينها أعضاء من عصابة ميري، في دورتموند للسيطرة على تجارة الكوكايين.

 كما وقعت اشتباكات عنيفة بين العصابة وعصابة بانديوس في عامي 2018 و2019.