icon
التغطية الحية

اشتباكات وقصف لقوات الأسد على أحياء درعا البلد |فيديو

2021.08.16 | 06:14 دمشق

درعا البلد
قصف صاروخي لـ"النظام" على أحياء درعا البلد - 2018 (الدفاع المدني)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

جدّدت قوات نظام الأسد، ليل الأحد - الإثنين، قصفها على أحياء درعا البلد المُحاصرة، في خرقٍ متواصل لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ اشتباكات "عنيفة" اندلعت على محور الكازية، بين ميليشيات "الفرقة الرابعة" في قوات النظام والمقاتلين من أبناء درعا البلد,

واستهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات، أحياء درعا البلد، تزامناً مع محاولاتها في التقدّم نحو المنطقة.

كذلك استهدفت ميليشيات "الفرقة الرابعة" - المتمركزة في بناء الري غربي درعا - برصاص المضادات الأرضية، محيط مدينة طفس وبلدة اليادودة القريبتين، بحسب ما ذكر "تجمّع أحرار حوران".

وكان التجمّع قد أفاد، في وقتٍ سابق أمس الأحد، بأنّ قوات النظام أطلقت الرصاص فوق رؤوس عشرات النازحين من درعا البلد إلى درعا المحطة، بعد تجمعهم قرب معبر السرايا.

وقال التجمّع إنّ القوات الروسية افتتحت، صباح أمس، حاجز السرايا - الفاصل بين درعا المحطة والأحياء المحاصرة في درعا البلد - ونقلت عدداً من النساء والأطفال إلى مراكز إيواء في درعا المحطة، قبل أن يغلق "النظام" الحاجز  عقب مغادرة القوات الروسية من المكان.

وأوضح أنّ القوات الروسية نقلت بعض النساء والأطفال بحضور وسائل إعلام روسية ومحلية، وذلك من أجل تصويرهم فقط وإظهارهم على الإعلام، مشدّداً على أن نظام الأسد لا يستطيع إغلاق الحاجز أو فتحه من دون موافقة روسية.

يشار إلى أنّ لجان التفاوض في درعا البلد توصلت مع الجانب الروسي واللجنة الأمنية التابعة للنظام في اجتماع، يوم أمس، إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين تجري خلالها عملية التفاوض وتشكيل لجنة مؤلفة من الجهات المعنية بتنفيذ الاتفاق، من أجل متابعة حل الإشكالات طوال فترة التفاوض، إضافة إلى تسيير دورية روسية في محيط درعا لمراقبة "الهدنة" ومعاينة الأوضاع ميدانياً.

اقرأ أيضاً.. رغم "الهدنة".. قوات الأسد تواصل قصف أحياء درعا البلد