icon
التغطية الحية

اشتباكات حدودية بين "قسد" والجيش التركي قرب المالكية شمال شرقي سوريا

2022.02.04 | 09:55 دمشق

img-20220103-132433-300.jpg
مدرعة للجيش التركي قرب الحدود السورية - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نقل موقع "باسنيوز" عن مصادر خاصة مساء أمس الخميس، وقوع اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والجيش التركي في ريف مدينة المالكية شمال شرقي سوريا.

وقالت المصادر إن الاشتباكات وقعت بين "قسد" والجيش التركي في "قرى قسروك، جم شرف، نوالا كورا، كاسان" الواقعة بالقرب من الحدود التركية شمال شرق المالكية، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى اللحظة، وفقاً لموقع "باسنيوز "المقرب من حكومة إقليم كردستان العراق.

وكانت مسيرة تركية استهدفت الخميس سيارة تقل مسؤولاً في "حزب العمال الكوردستاني/ PKK"، إضافة إلى عناصر من "وحدات حماية المرأة" التابعة لـ"قسد"، في ريف الدرباسية ما أسفر عن قتلى وجرحى، بحسب الموقع.

وفجر الأربعاء، أطلقت وزارة الدفاع التركية عملية جوية باسم "نسر الشتاء" ضد "حزب العمال الكردستاني" في مناطق المالكية ـ ديريك، وسنجار وقراجق، التي يستخدمها قواعد له شمالي العراق وسوريا.

وأعلنت الوزارة، تدمير قرابة 80 موقعاً في 3 مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار العملية.

وبحسب وزارة الدفاع التركية فإن العملية تهدف إلى تحييد عناصر حزب "العمال الكردستاني" وغيرهم من الأحزاب الموالية له، و"القضاء على الهجمات الإرهابية من شمالي العراق وسوريا، التي تستهدف المواطنين وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود".