icon
التغطية الحية

استهدفت ميليشيات إيرانية.. روسيا تدين غارة إسرائيل على بانياس

2024.07.13 | 06:08 دمشق

ماريا زاخاروفا
تأتي الإدانة الروسية للغارة رغم تأكيد "مركز المصالحة الروسية" أنها استهدفت ميليشيات موالية لإيران
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية تدين الغارة الإسرائيلية على مدينة بانياس.
  • زاخاروفا تعتبر أن الغارة تدفع الشرق الأوسط إلى "هاوية خطيرة".
  • الإدانة الروسية للغارة تأتي رغم تأكيد "مركز المصالحة الروسية" أنها استهدفت ميليشيات موالية لإيران.

دانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الغارة التي شنتها إسرائيل على مدينة بانياس، الثلاثاء الماضي، معتبرة أنها "تدفع الشرق الأوسط إلى هاوية خطيرة".

وفي إحاطتها الإعلامية، قالت زاخاروفا إن "الطائرات الإسرائيلية هاجمت منشأة في محيط مدينة بانياس بمحافظة طرطوس، بحجة وضع مستودعات أسلحة هناك"، مضيفة أن روسيا "تدين بشكل قاطع مثل هذه التصرفات غير المسؤولة، فهي تزيد من احتمالية تصعيد النزاع المسلح في الشرق الأوسط، وتدفع المنطقة إلى هاوية خطيرة".

ودعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إسرائيل على "التخلي عن الأعمال العسكرية العدوانية ضد النظام السوري، وتجاهل القانون الدولي"، مؤكدة أن ذلك "أمر محفوف بعواقب وخيمة".

تصريح الدبلوماسية الروسية يأتي بعد تأكيد نائب "مركز المصالحة الروسية" في سوريا، الجنرال أوليغ إيغناسيوك، أن الغارة الإسرائيلية على بانياس استهدفت ميليشيات موالية لإيران.

وذكر الجنرال الروسي أن القوات الإسرائيلية استخدمت ذخائر من جهة البحر الأبيض المتوسط، استهدفت فيها مواقع تابعة للتشكيلات المؤيدة لإيران في مدينة بانياس على الساحل السوري.

يشار إلى أن الغارة التي شنتها إسرائيل استهدفت نقاطاً عسكرية في مدينة بانياس شمالي طرطوس، وذلك بالتزامن مع وصول سفينتين إيرانيتين إلى الساحل السوري.

وذكرت مصادر محلية أن غارات إسرائيلية استهدفت نقطة عسكرية في منطقة عرب الملك في اتجاه شاطئ مدينة بانياس، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت منظومة للدفاع الجوي تابعة للميليشيات الإيرانية، بالتزامن مع وصول سفينتين إيرانيتين إلى ميناء اللاذقية.