icon
التغطية الحية

استهدفت سيارته.. مسيّرة إسرائيلية تغتال قيادياً لحزب الله في لبنان | فيديو

2024.07.03 | 19:33 دمشق

لبنان
بقايا السيارة التي استهدفتها إسرائيل جنوبي لبنان وأسفرت عن مقتل قيادي في حزب الله (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استهدفت مسيّرة إسرائيلية ظهر اليوم الأربعاء، سيارة تقل قيادياً في "حزب الله" اللبناني وشخصاً آخر برفقته، وذلك في قرية الحوش جنوبي مدينة صور.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن مسيّرة إسرائيلية هاجمت السيارة في قرية الحوش، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الاستهداف ونقلت المصابين.

وعقب ذلك، نعى "حزب الله" أحد قياداته قائلاً: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزّف المقاومة الإسلامية الشهيد القائد محمد نعمة ناصر، الملقب بالحاج أبو نعمة، من مواليد عام 1965 من بلدة حداثا في جنوبي لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن "أبو نعمة" هو قائد وحدة "عزيز" في حزب الله، والتي تعمل في القطاع الشرقي من منطقة جنوبي لبنان إلى غربي البقاع.

استهداف قيادي في البقاع الغربي

وفي الـ22 من الشهر الفائت، استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة تقل قيادياً في "الجماعة الإسلامية" في لبنان، ما أدى لمقتله ومن معه، وذلك في منطقة البقاع الغربي.

وحينذاك قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على منصة "إكس"، إن الجيش الإسرائيلي قضى على "أيمن عظمة" القيادي في "الجماعة الإسلامية".

تصاعد الهجمات والتوتر جنوبي لبنان

وتصاعدت مؤخراً حدة المواجهات والاشتباكات بين "حزب الله" وإسرائيل جنوبي لبنان، وارتفعت حدة التهديدات بين الطرفين أيضاً.

ومنتصف الشهر الفائت، نعى "حزب الله" قيادياً بارزاً في صفوفه قُتل بضربة إسرائيلية جنوبي لبنان ومقاتلاً آخر، في حين كشفت مصادر عسكرية أن القيادي هو "الأعلى" الذي قُتل منذ بداية التصعيد قبل أكثر من ثمانية أشهر.

وقال "حزب الله" في بيان، إن القائد طالب سامي عبد الله الملقب بـ"الحاج أبو طالب" مواليد عام 1969 من بلدة عدشيت جنوبي لبنان "ارتقى شهيداً على طريق القدس"، وهي عبارة يستخدمها الحزب منذ بداية التصعيد لنعي عناصره الذين يُقتلون بنيران إسرائيلية.