icon
التغطية الحية

استهداف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بدير الزور

2023.11.16 | 07:42 دمشق

استهداف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بدير الزور
قاعدة أميركية في سوريا
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر إعلامية، إن القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي شرقي سوريا تعرضت للقصف بعدد من الصواريخ في ظل تفاقم الوضع الأمني في المنطقة إثر العداون الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت قناة الميادين اللبنانية (المقربة من إيران)، نقلاً عن مصادرها، أمس الأربعاء، أن النيران اشتعلت داخل القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها، أفادت شبكة "نهر ميديا" المحلية في دير الزور، أن الميليشيات الإيرانية في سوريا استهدفت القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور بعدد من الصواريخ.

وفي وقت سابق؛ كانت فصائل عراقية أعلنت في بيان، استهداف قاعدة حقل العمر النفطي الأميركية في دير الزور بشرقي سوريا بطائرة مسيرة.

وأضاف البيان أن المسيرة "أصابت هدفها بشكل مباشر".

هجمات متبادلة

وتهاجم جماعات مدعومة من إيران من حين لآخر القواعد الأميركية على الضفة الشرقية لنهر الفرات بالصواريخ والطائرات المسيرة.

ويوم الأحد، أعلن البنتاغون، شن ضربات جوية في سوريا على "جماعات متحالفة مع إيران".

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في تصريحات صحفية إن "القوات الأميركية نفذت ضربات جوية على الحرس الثوري الإيراني وجماعات متحالفة مع إيران رداً على هجمات على جنود أميركيين في العراق وسوريا".

وحتى الثلاثاء بلغ عدد الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق 55 حالة هجوم منذ إعلان عملية طوفان الأقصى في تشرين الأول الماضي، أصيب فيها العشرات من الجنود الأميركيين معظمهم عاد لأداء مهامه.