icon
التغطية الحية

اختصرت الوطن ببشار الأسد وغنّت لـ "الحشد الشعبي".. السعودية تكرّم ميادة الحناوي

2023.09.16 | 07:29 دمشق

ميادة
تكريم ميادة الحناوي بالسعودية (تويتر)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كرمت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المطربة السورية ميادة الحناوي، أمس الجمعة، بتقديم درعٍ وباقة ورد عقب انتهاء حفل "ليلة من الزمن الجميل" بمدينة جدة.

وقدمت الحناوي خلال الحفل المذكور مجموعة من أغانيها الخاصة، إلا أن طيفاً واسعاً من الجمهور ورواد منصات التواصل الاجتماعي، أعربوا عن استيائهم الشديد من أداء المطربة وصوتها الذي بدا ضعيفاً جداً خلال الحفل.

كما تعرضت الحناوي لموقف محرج في بداية الحفل، وذلك بعد سقوطها على المسرح، ولكن المايسترو هاني فرحات كان موجوداً وقدم لها المساعدة.

افتتح الحفل الفنان المصري محمد ثروت بمجموعة من أغانيه القديمة والشهيرة، وأغنية شيرين عبد الوهاب "كدة يا قلبي"، وفي نهاية فقرته تسلم درع تكريمي من هيئة الترفيه السعودية، مع باقة ورد أيضاً.

ثم قدّمت المطربة المصرية عفاف راضي مجموعة من أغانيها الشهيرة، مثل "بتسأل يا حبيبي"، كما شاركتها ابنتها مي كمال في العديد من الأغاني مثل "تسهر لمين" و"طلعت يا محلى نورها"، قبل تكريمها بالدرع والورود. واختتمت الحفل ميادة الحناوي بمجموعة من أشهر أغانيها مثل "أنا بعشقك" و"كان يا ما كان".

بشار الأسد وميليشيا الحشد الشعبي

وتعدّ الحناوي من بين الفنانات والفنانين السوريين الأكثر ولاءً لرئيس النظام السوري، واشتهرت بتصريحاتها الهجومية ضد السوريين المناهضين للنظام.

ففي أواخر عام 2016، ولدى سؤالها ضمن برنامج تلفزيوني عن رأيها إزاء خسارة جمهورها بسبب موقفها المؤيد لنظام الأسد، قالت الحناوي: "أنا بحب وطني، بحب سيادة الدكتور بشار الأسد، وأنا مع مؤسسات الدولة، ومع الجيش العربي السوري". ثم تساءلت باستغراب: "هل إذا الواحد بحب وطنه بيخسر؟".

بعد ذلك، وجهت كلامها إلى الجمهور مطالبة إياه بأن "ينطح رأسه بالحيط" إن لم يعجبه موقفها المؤيد للنظام.

كما قدمت الحناوي في نفس العام أغنية خاصة لميليشيا "الحشد الشعبي" بعنوان: "حشد الله". ووجهت لهم كلمة قالت فيها: "سأكون معكم في خندق واحد".